عاجل| تفاصيل حادثة وفاة الفنان المصري أشرف عبدالغفور

فاطمة ماجد
عاجل| تفاصيل حادثة وفاة الفنان المصري أشرف عبدالغفور

توفي الفنان المصري الكبير أشرف عبدالغفور، مساء اليوم الأحد 3 ديسمبر 2023، بعد مشوار فني حافل امتد لنحو 61 عامًا جمع خلالها بين المسرح السينما والدراما.

وكان الفنان أشرف عبدالغفور قد أصيب وزوجته، إثر حادثة تصادم بطريق مصر إسكندرية الصحراوي باتجاه الشيخ زايد، وتوفي متأثرًا بجراحه عقب نقله إلى المستشفى.

ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة القبض على سائق السيارة المتسبب في وفاة الفنان أشرف عبد الغفور وإصابة زوجته بعد الاصطدام بسيارتهما على طريق إسكندرية الصحراوي أمام ماونتن فيو، وفق تقارير إعلامية مصرية.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغ أفاد بوقوع حادث تصادم بين سيارتين على طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي٨.

بانتقال أجهزة الأمن إلى موقع الحادثة، تبين وقوع حادث سير بين سيارتين، ومصرع قائد السيارة الأولى وتبين أنه الفنان أشرف عبدالغفور وكان برفقته زوجته التي تم نقلها في حالة خطر إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وتم نقل جثمان الفنان أشرف عبدالغفور إلى ثلاجة المستشفى .

وأشرف عبدالغفور من مواليد 22 يونيو 1942 بمدينة المحلة الكبرى، اشتهر بأداء أدوار في المسلسلات التاريخية.

وحصل على دبلوم المعهد العالي للمسرح قسم تمثيل عام 1963، وتولى منصب نقيب الممثلين من عام 2012 إلى عام 2015.

شهد المسرح أولى خطواته الفنية، وكانت البداية عام 1962 من خلال مسرحية “جلفدان هانم”، وكان آخر أعماله المسرحية دور “جلوستر” في مسرحية “الملك لير” عام 2008 بطولة يحيى الفخراني وإخراج أحمد عبدالحليم وترجمة الدكتورة فاطمة موسى عن رواية الأديب العالمي.

ربما يعجبك أيضا