عاجل| حاكم فلوريدا ينسحب من انتخابات الرئاسة الأمريكية ويؤيد ترامب

حاكم فلوريدا يدعم ترامب أمام بايدن في انتخابات الرئاسة الأمريكية

شيرين صبحي
المنافس المحتمل لترامب.. كيف تبدو السياسة الخارجية لرون دي سانتيس؟

أعلن المرشح الأمريكي للانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، اليوم الأحد 21 يناير 2024، انسحابه من السباق لنيل ترشيح الحزب الجمهوري.

وقرر ديسانتيس، دعم منافسه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية بسبب قدرته على هزيمة مرشح الديمقراطيين الرئيس الحالي جو بايدن.

وكان السناتور الأمريكي تيم سكوت قد انسحب من السباق الرئاسي وأعلن تأييده هو أيضاً لترامب في مسعى الرئيس السابق نيل ترشيح الحزب الجمهوري له للفوز بولاية جديدة في البيت الأبيض.

ومن شأن إعلان سكوت وديسانتيس تأييد ترامب أن يعزز مساعي الرئيس السابق بشكل أكبر أمام خصمه السفيرة الأمريكية السابقة في الأمم المتحدة نيكي هايلي لنيل ترشيح الحزب الجهوري للانتخابات الرئاسية.

في سياق متصل، شككت المرشحة الجمهورية للانتخابات الرئاسية الأمريكية نيكي هايلي، اليوم الأحد، في الأهلية العقلية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بعدما اتهمها بالفشل في وقف الاعتداء على مبنى الكابيتول في 6 يناير 2021.

كان ترامب يتحدث خلال مناسبة انتخابية في ولاية نيو هامبشير، عندما أخطأ وخلط بين هايلي ورئيسة مجلس النواب آنذاك نانسي بيلوسي.

ربما يعجبك أيضا