عاجل| حماس: إسرائيل خطفت جثث شهداء من مستشفى الشفاء

حماس: إسرائيل حولت مستشفى الشفاء لمقر لحملتها العسكرية

أسماء حمدي
القيادي في حركة حماس أسامة حمدان

كشفت حركة حماس، اليوم السبت 18 نوفمبر 2023، النقاب عن أن قوات الاحتلال الإسرائيلي خطفت جثث شهداء من مستشفى الشفاء بقطاع غزة.

ووصف القيادي في الحركة، أسامة حمدان، خلال مؤتمر صحفي، ما جرى في مستشفى الشفاء بأنه “حلقة من حلقات الإجرام”، وفق فضائية العربية.

إخلاء الشفاء

أضاف حمدان أن الاحتلال يواصل ارتكاب مجازره على مدار الساعة، ما يحدث لا يتعلق بحكومة إرهابية فحسب بل بثقافة لا تؤمن إلا بالقتل والإرهاب.

وقال إن الاحتلال لم يجد أي غرفة قيادة مزعومة في مستشفى الشفاء كما كان يزعم، مشيرًا إلى أن الاحتلال استدعى مدير مجمع الشفاء 6 مرات لإخلاء المجمع، وأجبر الطاقم الطبي على الخروج.

قتل ودمار

شدد القيادي بحماس على أن القتل والدمار في غزة يشمل كل شيء بما في ذلك الأدوية والمعدات الطبية، وما جرى في مستشفى الشفاء حلقة من حلقات الإجرام.

وأوضح أن الاحتلال يشن حملة أكاذيب، وحول مجمع الشفاء إلى مقر عسكري، محملا الإدارة الأمريكية المسؤولية بالشراكة الكاملة عن هذه الجريمة.

مجازر وإبادة

أشار القيادي بحماس إلى أن كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس تكبد جيش الاحتلال خسائر في عناصره وضباطه ومعداته، وتبث عملياتها بالصوت والصورة، واصفا الجيش الإسرائيلي بأكبر منظمة إرهابية ونازية في العالم.

وأردف: “المجازر والإبادة والتجويع وقصف المستشفيات والإجرام، هي جرائم نفذها الاحتلال بالشراكة مع أمريكا والصمت الدولي”.

سياسة التجويع

لفت حمدان إلى أن أكثر من 800 ألف شخص ما زالوا في مناطق شمال غزة رغم تصعيد الاحتلال، مشيرًا إلى أن 43% من الشهداء هم من أبناء جنوبي غزة، إذ لا يفرق الاحتلال بين شمال وجنوب.

وأوضح أن ما يدخل غزة من مواد غذائية لا يسد أكثر من 10% من احتياجات القطاع، لافتا إلى أن الاحتلال يمعن بسياسة التجويع بحق الأطفال والمدنيين العزل.

ربما يعجبك أيضا