عاجل| إصابة 4 جراء استهداف إسرائيلي لموقع للجيش اللبناني

غارات وقصف مدفعي إسرائيلي على عدة مناطق جنوب لبنان

عبدالمقصود علي
مرصد مراكز الأبحاث| «ناتو الشرق الأوسط».. وقمة بايدن وشي.. ومأزق أوكرانيا

استهدفت دبابة إسرائيليّة موقعاً للجيش اللبناني في تلة “العويضة”، اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023، ما أدى لإصابة 4 عناصر من الجيش.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام لقد جرى “استهداف مركز للجيش في تلة العويضة في بلدة كفركلا، من العدو الإسرائيلي، وجرح 4 عناصر”، مشيرة إلى أن “العدو (الإسرائيلي) استهدف بالقذائف المنطقة بين هورة وديرميماس – منطقة الخرايب”.

غارات جوية

تعرضت عدة مناطق من جنوب لبنان، الثلاثاء، لغارات جوية وقصف مدفعي إسرائيلي، مع تحليق مكثف لطائرات استطلاع.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية، أن “الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على محيط بلدة عيتا الشعب، وأطلق قنابل حارقة على أحراش بلدتي علما الشعب ومروَحين”.

وأشارت إلى أن “عدة مناطق في قضاء صور، على غرار وادي شيحين وأطراف بلدة الجبين، تعرضت لقصف مدفعي إسرائيلي مركّز”.

وحلقت طائرات استطلاع إسرائيلية “طيلة الليل وحتى صباح اليوم، فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط (من الجنوب اللبناني)، وصولا حتى نهر الليطاني صعودا إلى بلدتي الغندورية وفرون”، وفق المصدر ذاته.

حزب الله

من جانب آخر، أعلن حزب الله الثلاثاء، استهدافه لموقع إسرائيلي وتجمع لجنود الاحتلال في مزارع شبعا وشمال إسرائيل.

وقال الحزب في سلسلة بيانات على منصة تليجرام إن مقاتليه “استهدفوا صباح ‌‌‏الثلاثاء تجمعًا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مثلث الطيحات ‏بالأسلحة المناسبة وحققوا فيه إصابات مباشرة”. ‏

وفي بيان ثانٍ قال إنه استهدف في الوقت نفسه تجمعاً لجنود إسرائيليين “في مثلث الطيحات ‏بالأسلحة المناسبة وحققوا فيه إصابات مباشرة”.

وفي بيان ثالث، قال إن مقاتليه “استهدفوا عند الساعة 10: 15 من الثلاثاء، موقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة ‏بالصواريخ، وتم اصابته اصابة مباشرة”.‏

استهداف موقع بياض بليدا

كما استهدف مقاتلو الحزب، وفق بيان رابع “عند الساعة 10: 20 موقع بياض بليدا بالأسلحة المناسبة، وتم إصابته ‏إصابة مباشرة”.‏

وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر الماضي، تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و”حزب الله” اللبناني وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

يأتي ذلك على خلفية حرب مدمرة تشنها إسرائيل على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر، خلفت 15 ألفا و899 شهيدا فلسطينيا و42 ألف جريح، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

ربما يعجبك أيضا