عاجل| رئيسة وزراء إيطاليا تعارض شن عملية عسكرية إسرائيلية في رفح

ميلوني: نعارض تحرك إسرائيل عسكريًا في رفح

أمير خالد
رئيسة وزراء إيطاليا جورجا ميلوني

أعلنت رئيسة وزراء إيطاليا جورجا ميلوني، اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024، إن حكومتها تعارض التوغل البري المحتمل للقوات الإسرائيلية في مدينة رفح بجنوب قطاع غزة.

جاء ذلك بعد تصريحات، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم، بشأن تنفيذ عملية عسكرية في رفح رغم الرفض الأمريكي، قائلاً إن “الأمريكيين طلبوا منا عدم القيام بعملية في رفح، ولكن ليس هناك خيارًا آخر. نحن بحاجة للسيطرة على طريق فيلادلفيا”.

عواقب كارثية

أضافت ميلوني، أمام أعضاء مجلس الشيوخ: “سنؤكد معارضتنا للعمل العسكري الميداني لإسرائيل في رفح والذي يمكن أن يكون له عواقب كارثية أكبر على المدنيين المتجمعين في تلك المنطقة”.

وقالت إن من الأولويات الآن فتح طرق برية جديدة وممر بحري من قبرص إلى غزة لضمان التوصيل الآمن للمساعدات الإنسانية إلى القطاع الفلسطيني.

وقبل يومين، ثمنت ميلوني، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وقادة الاتحاد الأوروبي، جهود مصر لوقف الأعمال العدائية في قطاع غزة.

المساعدات الإنسانية

أعربت ميلوني عن فخرها بالإعلان عن مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة المصرية للتعاون في تقديم المساعدات الإنسانية للمصابين في قطاع غزة .

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، شددت رئيسة وزراء إيطاليا، خلال لقاءها الرئيس الأمريكي جو بايدن، في البيت الأبيض، على أن تدفق المساعدات الإنسانية بكميات كبيرة للقطاع غزة “أولوية قصوى”، لاحتواء الأزمة الإنسانية المتفاقمة داخله.

وأكدت أن حل الدولتين هو الحل الوحيد المستدام لانتشار الاستقرار والسلام في المنطقة، موضحةً أنه يتم التعاون مع الشركاء الدوليين للوصول لحل الدولتين.

ربما يعجبك أيضا