عاجل| رئيس الإمارات يلتقي أمير قطر.. والأوضاع في غزة على الطاولة

قبيل زيارة للقاهرة.. أمير قطر يبحث في أبوظبي الأوضاع في غزة

أسماء حمدي
عاجل| رئيس الإمارات يلتقي أمير قطر.. الأوضاع في غزة على الطاولة

أفاد بيان للديوان الأميري القطري، اليوم الخميس 9 نوفمبر 2023، بأن أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اجتمع مع رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في أبوظبي وبحثًا الوضع في غزة.

واستقبل رئيس الإمارات، في وقت سابق، اليوم الخميس، أمير قطر، الذي وصل إلى مطار أبوظبي في زيارة أخوية.

العلاقات الأخوية

بحث الجانبان خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ في أبوظبي، العلاقات الأخوية ومختلف مسارات التعاون والعمل المشترك في جميع المجالات بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين الشقيقين ويعود بالخير والازدهار على شعبيهما، حسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

كما استعرض سبل تعزيز العمل الخليجي المشترك بما يحقق مصلحة شعوب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتطلعاتها نحو التنمية ومواصلة التقدم.

وقف النار في غزة

تبادل الجانبان خلال اللقاء وجهات النظر بشأن تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وجهود خفض التصعيد.

مشددين على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة لإتاحة الفرصة لإيصال المساعدات الإنسانية الإغاثية من خلال توفير آليات آمنة ومستدامة لهذا الغرض بجانب الأولوية المطلقة لحماية أرواح المدنيين وفق قواعد القانون الإنساني الدولي وضمان سلامتهم.

تفادي الأزمات الإنسانية

شدد رئيس الإمارات وأمير قطر على أهمية العمل على تجنب اتساع دائرة العنف والتصعيد وتفادي مزيد من الأزمات الإنسانية في المنطقة وإيجاد أفق واضح للوصول إلى سلام دائم وعادل وشامل في المنطقة.

كما منح الشيخ محمد بن زايد، رئيس الديوان الأميري الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني، وسام الاتحاد تقديرا للجهود التي بذلها في تعزيز العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات ودولة قطر.

ربما يعجبك أيضا