عاجل| ركلات الجزاء تهدي قطر لقب كأس آسيا

حسام الدين صالح
منتخب قطر - منتخب الأردن - كأس آسيا 2023 (1)

حصل المنتخب القطري على ركلتي جزاء حسم بهما نهائي كأس آسيا 2023، اليوم السبت 10 فبراير 2023، بثلاثة أهداف مقابل واحد أمام المنتخب الأردني، ليحافظ على لقبه القاري للنسخة الثانية على التوالي.

ونجح المنتخب القطري في الحفاظ على لقبه القاري، الذي حصل عليه عام 2019 بعد الفوز على اليابان في المباراة النهائية 3-1، واكتفى المنتخب الأردني بالمركز الثاني بعد أداء مشرف على مدار أدوار البطولة، ليحرم من اللقب في أول نهائي قاري في تاريخه.

تقدم قطري في الشوط الأول

ظهر القلق على أداء المنتخب الأردني في الشوط الأول، إذ ضغط عليه نظيره القطري بشكل مبكر، ليجربه على التراجع، ويرتكب دفاعه العديد من الأخطاء التي كادت أن تكلفه أهداف في الدقائق الأولى.

جاءت هجمات المنتخب القطري بنتيجة، بعدما حصل على ركلة جزاء نتيجة عرقلة نجم “العنابي” أكرم عفيف، لينبري لها نفس اللاعب ويسكنها الشباك في الدقيقة 22، ليكتب تقدم قطر الذي انتهى به الشوط الأول من النهائي.

تعادل أردني وعودة قطرية

وفي الشوط الثاني، ظهر المنتخب الأردني بشكل مغاير، ونجح في مبادلة قطر الهجمات، لينجح في معادلة النتيجة في الدقيقة 67، عن طريق نجم الهجوم يزن النعيمات، الذي تلقى عرضية داخل منطقة الجزاء، ليروضها بشكل رائع ويسددها في المرمى.

لم يستمر التعادل كثيرا، بعدما حصل المنتخب القطري على ركلة جزاء من جديد، احتسبها الحكم بعد مرور أكثر من 5 دقائق على حدوثها، انبرى لها أكرم عفيف من جديد، ليسكنها الشباك في الدقيقة 73، وينفرد بصدارة هدافي البطولة القارية، متفوقا على العراقي أيمن حسين.

وأضاف أكرم عفيف هدفا ثالثا في الوقت بدل من الضائع من ركلة جزاء جديدة حصل عليها بعد عرقلة من حارس الأردن، ليصعب مهمة نجوم “النشامى” بشكل كامل قبل 7 دقائق من نهاية المباراة، لينهي الحكم اللقاء بانتصار العنابي وحفاظه على اللقب القاري، ليصالح جماهيره بعد الأداء المتواضع الذي قدمه في كأس العالم 2022.

ربما يعجبك أيضا