عاجل| زيلينسكي يُقيل رئيس مجلس الأمن القومي الأوكراني

إقالة رئيس مجلس الأمن القومي الأوكراني من منصبه

شيرين صبحي
الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي

أقال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024، رئيس مجلس الأمن القومي والدفاع أولكسي دانيلوف من منصبه.

وخلال الأيام القليلة الماضية، صعّدت كل من أوكرانيا وروسيا هجماتهما ضد بعضهما البعض باستخدام الطائرات المسيرة والصواريخ، ما أسفر عن وقوع أضرار لدى الطرفين، وفق موقع قناة سكاي نيوز عربية.

استمرار الحرب

على صعيد آخر، قال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، إن أي قمة سلام عالمية بشأن أوكرانيا تستبعد روسيا هي مجرد “عبث” وسوف تفشل.

وأضاف بيسكوف لصحيفة “أرجومنتي إي فاكتي” أن روسيا تواصل حربها المستمرة منذ عامين على أوكرانيا لحماية نفسها من الغرب، مردفًا “هل يمكن حل المشكلة الأوكرانية دون مشاركة روسيا؟ الرد واضح: لا يمكن ذلك”.

ودعا الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إلى عقد قمة دولية للسلام، وقالت سويسرا في وقت سابق من هذا العام إنها ستستضيف المؤتمر، وجرت مناقشة الموعد والتفاصيل.

وندد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالفعل بخطة السلام الأوكرانية التي تدعو إلى انسحاب القوات الروسية واستعادة حدود أوكرانيا عام 1991، بما في ذلك شبه جزيرة القرم، التي ضمتها روسيا في العام 2014، ووصفها بأنها غير قابلة للتنفيذ.

ربما يعجبك أيضا