عاجل| سرايا القدس تسقط مسيرة إسرائيلية وسط غزة (فيديو)

سرايا القدس تسقط طائرة إسرائيلية مُسيّرة وسط القطاع

عبدالمقصود علي
مسيرة إسرائيلية

نشر الإعلام الحربي التابع لفصائل سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، اليوم الاحد 24 ديسمبر 2023، مشاهد مصورة لطائرة مسيرة إسرائيلية لأعمال الرصد والاستطلاع تمكنت من إسقاطها وسط قطاع غزة.

وأشارت “سرايا القدس”، إلى أن الطائرة من طراز (Skylark-1) بدون طيار، يستخدمها سلاح المشاة للرصد وجمع المعلومات الاستخبارية.

وسبق وأن أعلنت فصائل سرايا القدس، الخميس الماضي، إسقاط طائرة مسيرة في شمال قطاع غزة.

وأعلنت سرايا القدس في وقت سابق من اليوم استهداف 3 آليات عسكرية صهيونية بقذيفتي RPG وعبوة عمل فدائي في محاور الزيتون والشجاعية شرق غزة.

وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال اليوم الأحد، إن اسرائيل “تدفع ثمنًا باهظًا” في الحرب الدائرة في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وبعد مقتل 14 عسكريًّا، منذ الجمعة الماضي، قال نتنياهو في مستهل الاجتماع الأسبوعي للحكومة: “ندفع ثمناً باهظاً جداً في الحرب لكن ليس أمامنا خيار سوى مواصلة القتال”

وأضاف: “نحن مستمرون بكل قوتنا، حتى النصر، حتى نحقق جميع أهدافنا: تدمير حماس واستعادة الرهائن وضمان أن غزة لن تشكل أي تهديد مستقبلي لإسرائيل”.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربًا مدمرة على غزة، خلفت حتى اليوم الأحد، 20 ألفًا و424 شهيدًا، بينهم أكثر من 8 آلاف طفل و6 آلاف امرأة، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقًا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.​​​​​​​

ربما يعجبك أيضا