عاجل| شركات أسمدة مصرية تعلق العمل بمصانعها لنقص الغاز

شركات أسمدة مصرية تكشف عن تأثير نقص إمدادات الغاز

محمود عبدالله

أعلنت 5 شركات أسمدة مدرجة في البورصة المصرية، اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024، إيقاف العمل بالمصانع لمدة 24 ساعة مبدئيًا لحين استقرار ضغوط الشبكة بعد قرار خفض إمداد الغاز.

وحسب الإفصاحات المرسلة للبورصة المصرية، قررت كل من مصر لإنتاج الأسمدة -موبكو، وسيدي كرير للبتروكيماويات، وسماد مصر “إيجيفرت”، وأبوقير للأسمدة، والصناعات الكيماوية المصرية – كيما، إيقاف المصانع لحين استقرار ضغوط الشبكة.

تخفيف أحمال الكهرباء

أشارت شركة “كيما”، إلى أنه تم البدء في إجراءات الصيانة العاجلة للمصانع خلال فترة التوقف بالتزامن مع بعض إجراءات الصيانة الوقائية في جزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية الذي أدى لعدم انتظام الضغوط في الشبكة، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن أي مستجدات في هذا الشأن.

كانت وزارتا الكهرباء والبترول في مصر، قررتا زيادة فترة تخفيف الأحمال أمس فقط لساعة إضافية، من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

وأرجعت الحكومة القرار لتزامن بعض إجراءات الصيانة الوقائية في جزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة مما يستدعي زيادة تخفيف الأحمال.

ربما يعجبك أيضا