عاجل| عقوبات أمريكية على شبكة إيرانية تمول هجمات الحوثيين

واشنطن تفرض عقوبات على شبكة إيرانية تمول هجمات الحوثيين

شيرين صبحي
وزارة الخزانة الأمريكية

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023، فرض عقوبات تستهدف شبكة إيرانية تمول هجمات الحوثيين باليمن على سفن الشحن الدولي.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على فرد و3 شركات صرافة تتهمهم بتسهيل نقل الدعم المالي الإيراني إلى ميليشيا الحوثي اليمنية، وذلك في أحدث رد أمريكي على هجمات الحوثيين على السفن.

عقوبات أمريكية على شبكة إيرانية

قالت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان، إن شركات الصرافة مقرها في تركيا واليمن، وفق وكالة أنباء “رويترز”.

وقال وكيل وزارة الخزانة بريان نيلسون في البيان: “إجراء اليوم يؤكد عزمنا على تقييد التدفق غير المشروع للأموال إلى الحوثيين، الذين يواصلون شن هجمات خطيرة على الشحن الدولي ويخاطرون بزعزعة استقرار المنطقة بشكل أكبر”.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان إن “دعم النظام الإيراني للحوثيين مكّن من شن هجمات على البنية التحتية المدنية في إسرائيل وعلى السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن. كما هدّدت الهجمات التي شُنّت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون السفن الحربية الأمريكية العاملة في المياه الدولية”.

وأضافت الوزارة أن “مثل هذه الهجمات تعطّل الأمن البحري، وتعيق حرية الملاحة للسفن التجارية، وتزيد من عدم الاستقرار الإقليمي، وتخاطر بتوسيع الصراع بين إسرائيل وحماس”.

ربما يعجبك أيضا