عاجل| مقتل موظف بـ«الصحة العالمية» في سوريا

مقتل عناصر موالية لإيران في غارات بسوريا

أمير خالد
غارة جوية على سوريا

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن أحد موظفيها قتل في غارة في سوريا، اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024، عندما تعرض منزله للقصف خلال سلسلة من الغارات الجوية في المنطقة.

وقالت المنظمة، إن عماد شهاب، وهو مهندس في مدينة دير الزور، قُتل، وكان مسؤولًا بالمنظمة عن شؤون المياه والصرف الصحي والنظافة في المدينة، بحسب وكالة أنباء رويترز.

طائرات مجهولة

علق تيدروس أدهانوم جيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، على منصة إكس قائلاً: “وفاته المفاجئة تذكير صارخ بالعنف المستمر والمعاناة التي يتحملها الشعب السوري. وسنفتقده كثيرًا”.

وفي نفس السياق، كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن غارات لطائرات حربية مجهولة، نفذت ضربات استهدفت مواقع تابعة لإيران في دير الزور بشرق سوريا، الليلة الماضية.

الحرس الثوري

أشار المرصد إلى سقوط 9 قتلى موالين لإيران بينهم قيادي وواحد من الجنسية السورية، بعدما طالت الغارات فيلا مستولى عليها من الحرس الثوري، في حي الفيلات بمدينة دير الزور، وتستخدم كمقر للاتصالات، مشيرًا إلى أن العدد مرشح للارتفاع لوجود أكثر من 20 جريحًا، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

من جهتها، ذكرت مصادر مقربة من القوات الحكومية السورية لوكالة الأنباء الألمانية، أن طائرات أمريكية هي التي شنت الغارات على عدة مناطق في دير الزور مخلفة قتلى وجرحى ودمار كبير في المواقع المستهدفة.

ربما يعجبك أيضا