عاجل| كوريا الجنوبية تفرض عقوبات على 8 كوريين شماليين

سيول تفرض عقوبات على رئيس جهاز الاستخبارات الكوري الشمالي

حسام أحمد

قالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023، إن سول فرضت عقوبات على 8 كوريين شماليين لصلتهم بتطوير البرامج النووية والصاروخية من خلال تجارة الأسلحة والهجمات الإلكترونية وأنشطة أخرى غير مشروعة.

وجاءت العقوبات بعد أيام من إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي جديد عابر للقارات، وهو ما نددت به كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بشدة باعتباره انتهاكاً خطيراً لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وقالت الوزارة في بيان: “الثمانية متورطون في تحقيق أرباح للنظام الكوري الشمالي وتمويل تطوير الأسلحة النووية والصواريخ من خلال كسب العملات الأجنبية من خلال أنشطة إلكترونية غير قانونية أو سرقة التكنولوجيا والاتجار بالسلع الخاضعة للعقوبات بما في ذلك الأسلحة”.

واتهمت سيول، ري شانج هو مدير المكتب العام للاستطلاع بأنه “كسب عملات أجنبية من خلال نشاطات الكترونية غير قانونية وسرقة تكنولوجية”.

وأوضح بيان الخارجية الكورية الجنوبية أن تصرفاته ساهمت في “تحقيق إيرادات للنظام الكوري الشمالي ووفرت أموالا لنشاطات نووية وأخرى مرتبطة بالصواريخ”

وبعيداً عن الأمم المتحدة، فرضت كوريا الجنوبية عقوبات على بيونج يانج بشكل مستقل أو بالاشتراك مع الولايات المتحدة واليابان، سعياً للضغط على مصادر تمويلها.

وأدرجت كوريا الجنوبية 83 فرداً و53 كياناً على القائمة السوداء المرتبطة ببرامج الأسلحة الكورية الشمالية منذ أكتوبر 2022.

ربما يعجبك أيضا