عاجل| محادثات الهدنة مستمرة ومسؤولون بالموساد يعودون لإسرائيل

عبدالمقصود علي
خان يونس في غزة

قال مصدر مطلع على محادثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح الأسرى التي تستضيفها الدوحة إن المحادثات الهدنة مستمرة.

وكانت صحيفة تايمز أوف إسرائيل ذكرت في وقت سابق أن تل أبيب استدعت فريقها المفاوض من قطر بعد أن رفضت حماس عرضها الأخير في المحادثات بشأن صفقة الرهائن والهدنة.

لكن وكالة أنباء رويترز أكدت اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024، أن المحادثات ما زالت مستمرة ومسؤولو الموساد ما زالوا في الدوحة ولم يغادرها إلا بعض الوفد الإسرائيلي لإجراء مشاورات مع الحكومة.

وفي بيان، قال مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن قرار حماس برفض التسوية التي توسطت فيها الولايات المتحدة هو “دليل واضح على عدم اهتمامها بمواصلة المحادثات، وشهادة على الضرر الذي سببه قرار مجلس الأمن الدولي”، في إشارة إلى القرار الذي تبناه مجلس الأمن أمس الاثنين ودعا لوقف إطلاق النار .

ويقول مكتب رئيس الوزراء إن مطالب حماس لا يمكن قبولها، بما في ذلك الإنهاء الكامل للحرب والانسحاب الكامل للجيش الإسرائيلي من غزة.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن مسؤول دبلوماسي قوله إن حماس طالبت بمنح سكان غزة تفويضا مطلقا للعودة إلى شمال القطاع ولم تتناول حتى قضية إطلاق سراح الأسرى.

ونقل عن المصدر قوله: “لا يوجد من يمكن التحدث معه على الجانب الآخر، وليس لفريق التفاوض الإسرائيلي أي علاقة في قطر”.

ربما يعجبك أيضا