عاجل| مسؤول أمريكي يعلن ارتفاع تكلفة إنشاء الرصيف البحري في غزة

مصادر: الرصيف البحري الأمريكي قبالة غزة يتكلف 320 مليون دولار

أمير خالد
الرصيف البحري الأمريكي قبالة غزة

كشف مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) ومصدر مطلع لوكالة رويترز، اليوم الاثنين 29 أبريل 2024، عن التكلفة التقديرية التي سيدفعها الجيش الأمريكي لبناء رصيف بحري قبالة ساحل غزة لتوصيل المساعدات الإنسانية.

وقال المسؤول الأمريكي، إن القيمة ارتفعت لإنشاء الرصيف لتصل إلى 320 مليون دولار.

موعد التشغيل

يوضح هذا المبلغ الحجم الهائل لأعمال البناء التي قالت وزارة الدفاع إنها تشمل نحو ألف من العسكريين الأمريكيين، معظمهم من الجيش والبحرية.

من جهته، قال البيت الأبيض، أمس، أن الرصيف سيبدأ تشغيله في غضون أسابيع قليلة، لكنّه لن يكون بديلًا للطرق البرية التي تعد السبيل الأفضل لإدخال المواد الغذائية إلى القطاع.

وأشارت وزارة الدفاع الأمريكية، الأسبوع الماضي، إلى إن الجيش الأمريكي باشر بناء رصيف عائم يهدف إلى تسريع تسليم المساعدات.

8 معلومات عن الرصيف البحري الأمريكي لإدخال المساعدات إلى غزة 1

مناشدة كيربي

ذكر المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي أن “الأمر على الأرجح سيستغرق أسبوعين إلى 3 أسابيع قبل أن نتمكن حقًا من رؤية أي عملية”.

وأضاف كيربي أن المنصة العائمة التي يكمن الهدف في بنائها في إدخال مزيد من المواد الغذائية وغيرها من الضروريات إلى غزة ستساعد، لكن ضمن حدود.

وتابع: “بكل صراحة، لا شيء يمكن أن يحل محل الطرق البرية والشاحنات التي تدخل القطاع”، مشددا على ضرورة أن تسمح إسرائيل بدخول مزيد من المساعدات وأن تبذل جهدا أكبر في حماية المدنيين الفلسطينيين.

ربما يعجبك أيضا