عاجل| مقتل 5 جنود إسرائيليين خلال الاشتباكات بغزة

أسماء حمدي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

أفادت فضائية العربية، اليوم السبت 11 نوفمبر 2023، بمقتل 5 جنود إسرائيليين خلال الاشتباكات الدائرة في قطاع غزة.

وتصاعدت حدة القتال في محيط المستشفيات في غزة، مع دخول الحرب التي شنتها إسرائيل ردا على هجوم حماس في 7 أكتوبر أسبوعها السادس، اليوم السبت.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مقتل 5 من جنوده، وإصابة 6 بينهما ضابطان بجروح خطيرة في معارك بشمال قطاع غزة.

جاء ذلك في بيان لجيش الاحتلال نشره على حسابه الرسمي.

وقال الجيش: “الرائد (احتياط) متان مئير، 38 عامًا، من أوديم (شمال)، مقاتل في الكتيبة 697، اللواء 551، سقط في معركة شمال قطاع غزة”.

وأضاف: “الرائد (احتياط) موشيه يديا ليتر، 39 سنة، من عين زوريم، عضو الكتيبة 697، اللواء 551، خدم كقائد فصيلة في وحدة شيلداغ، سقط في معركة شمال قطاع غزة”.

كذلك، بحسب بيان الجيش قتل في المعارك بشمال غزة كل من الرقيب يوسف حاييم (يوسي) هرشكوفيتس، 44 عامًا، والرقيب سيرجي شميركين، 32 عامًا، والرائد (احتياط) نتانئيل (ناتي) هاروش، 34 عامًا.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة ضابطين و4 جنود بجروح وصفت بالخطيرة الليلة الماضية خلال المعارك بشمال قطاع غزة.

اشتباكات بمحيط الشفاء

من جانبه، أكد مدير مستشفى الشفاء، أن الجثث مكدسة داخل المجمع، مشيرا إلى عدم القدرة على إنقاذ الجرحى.

وقال إن الاشتباكات مستمرة بمحيط مستشفى الشفاء، وإن الدبابات الإسرائيلية تبعد 200 متر من الجهة الشمالية لمحيط مجمع الشفاء، لافتا إلى شن غارات إسرائيلية بمحيط المستشفى الإندونيسي.

حالة هلع وخوف

قال الجيش الإسرائيلي إنه يشتبك مع مسلحين من حماس بمحيط مستشفى الشفاء، زاعما أن الجهة الشرقية من مجمع الشفاء مفتوحة لمن يريد المغادرة.

في حين أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن الدبابات على بعد 20 مترا من مستشفى القدس في بيت لاهيا، مشيرا إلى حدوث إطلاق نار مباشر على المستشفى، وسط حالة هلع وخوف شديد بين النازحين.

39 رضيعا معرضون للموت

من جانبها، أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، أن ما لا يقل عن 39 طفلا رضيعا معرضون للموت في مستشفى الشفاء بسبب نقص الوقود، وعدم القدرة على تزويدهم بالأكسجين.

وأضافت الكيلة أن المواليد الـ 39 الموجودين في العناية المركزة يمكن أن يموتوا في أي لحظة، وقد توفي أحدهم هذا الصباح.

إلى ذلك قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، إن العمليات في مجمع مستشفى الشفاء، أكبر مستشفى في القطاع، توقفت اليوم بعد نفاد الوقود تماما.

ربما يعجبك أيضا