عاجل| منتقدًا بايدن.. نتنياهو: أغلبية الإسرائيليين يدعمون سياساتي

عبدالمقصود علي
بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الرئيس الأمريكي جو بايدن مخطئ في تصريحاته الأخيرة بشأن الحرب الدائرة في قطاع غزة.

وأضاف نتنياهو لصحيفة بوليتيكو الأمريكية إن “الانتقادات الأخيرة التي وجهها الرئيس الأمريكي خاطئة، بايدن يؤذي إسرائيل أكثر من مساعدتها”، بحسب صحيفة تايمز أوف إسرائيل، الأحد 10 مارس 2024.

وفي مقابلة مع قناة MSNBC سلط الرئيس الأمريكي الضوء على المخاوف العميقة في واشنطن بشأن مقتل المدنيين في قطاع غزة.

وشدد بايدن على أن نتنياهو يضر إسرائيل ومصالحها أكثر مما ينفعها، ووصفت عملية الجيش الإسرائيلي المخطط لها في رفح بجنوب غزة بأنها “خط أحمر”.

لكن نتنياهو قال لبوليتيكو: “لا أعرف بالضبط ما يعنيه الرئيس، ولكن إذا كان يقصد بذلك أني أسعى للحصول على مصالح خاصة، وأن سياساتي ضد رغبة غالبية الإسرائيليين، أو أن هذا يضر بمصالح إسرائيل، فهو مخطئ في كلا الأمرين”.

وواصل نتنياهو: “هذه ليست سياساتي الخاصة. هذه سياسات تدعمها الأغلبية الساحقة من الإسرائيليين، إنهم يؤيدون الإجراء الذي نتخذه ضد ما تبقى من حماس”.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربًا مدمرة على قطاع غزة خلَّفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين وكارثة إنسانية غير مسبوقة ودمارًا هائلًا في البنى التحتية والممتلكات، بحسب بيانات فلسطينية وأممية.

ربما يعجبك أيضا