عاجل| منذ 8 أكتوبر.. حزب الله يكشف عن عدد عملياته ضد إسرائيل

إنفوجراف لحزب الله يوضح خسائر إسرائيل في 120 يومًا

عبدالمقصود علي
جندي لحزب الله يراقب الوضع على حدود لبنان

كشف حزب الله” اللبناني عن تفاصيل عملياته ضد إسرائيل من تاريخ 8 أكتوبر 2023 إلى اليوم الأحد 4 فبراير 2024.

ونشر الإعلام الحربي في “حزب الله” إنفوجرافًا يظهر ما قال إنها “عمليات المقاومة الإسلامية على طريق القدس من تاريخ 8 أكتوبر 2023  إلى 4 فبراير 2024 (الساعة 14:00)”، والتي ينفذها الحزب “دعما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وأوضح “حزب الله” أنه نفذ 961 عملية عسكرية ضد إسرائيل، مبينا أن خسائر جيش الاحتلال الإسرائيلي جاءت كالأتي:

56 آلية عسكرية: 4 آليات لوجستية؛ 28 ناقلة جند؛ 24 دبابة، 26 مركز قيادي، 178 دشمة وتموضع، أكثر من 500 وحدة استيطانية مدمرة، 237 تجهيز فني، 316 تموضع أفراد، 2 مصنع عسكري، 25 جدار حدودي، 14 مربض مدفعية، 2 منصة قبة حديدة، و5 مسيّرات وطائرات.

وأشار “حزب الله” أن الخسائر البشرية لدى إسرائيل بلغت “أكثر من 2000 بين قتيل وجريح، وعرض أنواع الأسلحة التي استخدمها في الاستهدافات وأعداد الرمايات كعمل عسكري.

وحذر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، حزب الله اللبناني من أن لدى إسرائيل العديد من الأدوات الهجومية التي يمكن أن تستخدمها في لبنان إذا لزم الأمر.

وخلال جولة في قاعدة تل نوف الجوية وسط إسرائيل، قال جالانت: “لم نبدأ بعد في تفعيل جميع وحداتنا وجميع قدراتنا الخاصة. لدينا العديد من العناصر الجاهزة”.

وأضاف أن “التعليمات الواضحة التي أعطيتها للقوات الجوية هي توجيه أنوف طائراتنا نحو الشمال”، بحسب تايمز أوف إسرائيل.

وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمرة على قطاع غزة، تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ 8 أكتوبر الماضي، توترًا وتبادلًا متقطعاً للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و“حزب الله” وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، ما أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

ربما يعجبك أيضا