عاجل| نتنياهو: نعمل على صفقة للإفراج عن الرهائن لكن لا نضمن نجاحها

تنياهو: لم يتضح بعد ما إذا بالإمكان التوصل إلى اتفاق بشأن الرهائن

عبدالمقصود علي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد 25 فبراير 2024، إنه لم يتضح بعد إذا كانت المحادثات الجارية ستتمخض عن اتفاق بشأن الرهائن.

ورفض نتنياهو في حديثه لشبكة “سي بي إس نيوز”، الكشف عن تفاصيل، لكنه قال إن “حركة حماس لا بد أن تقبل بحل منطقي”.

وأشار إلى أنه سيجتمع مع فريقه في وقت لاحق اليوم لمراجعة “خطة عسكرية مزدوجة تشمل إجلاء المدنيين الفلسطينيين وعملية لتدمير ما تبقى من كتائب حماس“، بحسب وصفه.

وأضاف “إذا كان لدينا اتفاق، فسيتأجل بعض الوقت لكنه سيُنجز، وإذا لم يكن لدينا اتفاق فسننجزها على أي حال”، بحسب وكالة أنباء رويترز.

ويأتي حديث نتنياهو رغم تصريح مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان بأن الولايات المتحدة ومصر وقطر وإسرائيل توصلت إلى تفاهم بشأن “الملامح الأساسية” لاتفاق الرهائن من أجل الإعلان عن وقف مؤقت لإطلاق النار في غزة.

وأضاف سوليفان لشبكة “سي إن إن” أن الاتفاق لا يزال قيد التفاوض، مشيرًا إلى أنه يجب عقد محادثات غير مباشرة بين قطر ومصر مع حركة المقاومة الفلسطينية حماس.

من ناحية أخرى استخدمت الشرطة الإسرائيلية، أمس السبت، خراطيم المياه ضد المتظاهرين المناهضين للحكومة خلال اشتباكات معهم في تل أبيب.

وأسفرت الاشتباكات، وهي الأعنف من نوعها منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر، عن اعتقال 21 شخصًا وإصابة عدة أشخاص في شارع كابلان، مقابل مقر مؤسسة الدفاع الإسرائيلية.

ربما يعجبك أيضا