عاجل| هيئة بريطانية: تقرير عن نداء استغاثة من سفينة اعتلاها مجهولون قرب الصومال

انفجار على بعد 50 مترًا من سفينة بمضيق باب المندب

أسماء حمدي
هيئة: تقرير عن نداء استغاثة من سفينة اعتلاها مجهولون قرب الصومال

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الخميس 14 أكتوبر 2023، إنها تلقت تقريرا عن نداء استغاثة من سفينة اعتلاها مجهولون شرقي بوصاصو بالصومال.

أوضحت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، أن سفينة شحن بضائع مملوكة لبلغاريا وترفع علم مالطا اعتلاها أشخاص، بعد تعرضها لحادثة في شرق المحيط الهندي قبالة جزيرة سقطرى اليمنية، وفق ما أفادت وكالة أنباء رويترز.

سفينة ترفع العلم الإيراني

أشارت أمبري إلى أن سفينة صيد ترفع العلم الإيراني في المنطقة أغلقت جهاز الإرسال والاستقبال الخاص بها قبل 6 ساعات من وقوع الحادثة بالقرب من المكان الذي يبدو أن ناقلة البضائع السائبة قد انجرفت فيه.

وتابعت الشركة أن سفينة الصيد التي ترفع علم إيران كانت تعمل في السابق قبالة سواحل الصومال.

حادثة بمحيط باب المندب

في وقت سابق، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة، اليوم الخميس، أنها تلقت تقريرًا عن وقوع حادثة بالقرب من باب المندب قبالة محافظة الحديدة اليمنية في البحر الأحمر.

ذكرت الهيئة أنها تلقت بلاغا من سفينة في مضيق باب المندب يفيد بوقوع انفجار على بعد 50 مترا منها.

وأعلنت الهيئة، على حسابها على منصة إكس، اليوم الأربعاء، أنها تلقت تقريرا يفيد بأن كيانا يعرف نفسه بأنه البحرية اليمنية أمر سفينة بتعديل مسارها نحو اليمن، وقبل ذلك بقليل، ذكرت الهيئة أن السلطات تحقق في حادثة بمحيط باب المندب قبالة سواحل اليمن، ثم أعلنت لاحقا تلقيها تقارير عن حادثة أخرى في بحر العرب.

ربما يعجبك أيضا