عاجل| واشنطن: الادعاءات بارتكاب إسرائيل إبادة جماعية لا أساس لها من الصحة

أمريكا تنفى ارتكاب إسرائيل إبادة جماعية في غزة

أسماء حمدي
غزة

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس 11 يناير 2024، إن الادعاءات بأن إسرائيل ترتكب إبادة جماعية لا أساس لها من الصحة، وفق ما أفادت به فضائية الجزيرة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مات ميلر إن “مزاعم بأن إسرائيل ترتكب إبادة جماعية لا أساس لها.. في الحقيقة إن من يهاجمون إسرائيل بعنف هم الذين يواصلون الدعوة صراحة للقضاء عليها والقتل الجماعي لليهود”.

ارتكاب إبادة جماعية في غزة

دافع ميلر عن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها في مواجهة لحماس لكنه أضاف أنه على إسرائيل الالتزام بالقانون الدولي الإنساني والنظر في مزيد من السبل لمنع إيذاء المدنيين والتحقيق في الاتهامات الموثوقة المتعلقة بانتهاك القانون الإنساني الدولي عندما تطرح.

وشنت إسرائيل هجومها بعد أن نفذ مقاتلون من حركة حماس هجومًا عبر الحدود في السابع من أكتوبر الماضي، قالت إسرائيل إنه أسفر عن مقتل 1200 واحتجاز 240.

ارتكاب إبادة جماعية

منذ ذلك الحين، دمرت القوات الإسرائيلية مناطق شاسعة من قطاع غزة واضطر جميع سكان القطاع تقريبًا والبالغ عددهم 2.3 مليون نسمة للنزوح مرة واحدة على الأقل مما تسبب في كارثة إنسانية. كما قُتل أكثر من 23 ألف فلسطيني.

ورفضت الولايات المتحدة اتهامات جنوب إفريقيا لإسرائيل بارتكاب إبادة جماعية وحثت إسرائيل في الوقت ذاته على فعل المزيد لحماية المدنيين الفلسطينيين.

ربما يعجبك أيضا