عاجل| وزيرا خارجية السعودية وفرنسا يبحثان تطورات التصعيد في غزة

وزير الخارجية السعودي يشدد على أهمية وقف النار وإيصال المساعدات لغزة

أسماء حمدي
وزير الخارجية السعودي ونظيرته الفرنسية -أرشيفية

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الجمعة 17 نوفمبر 2023، مع نظيرته الفرنسية كاثرين كولونا، تطورات التصعيد العسكري في قطاع غزة.

وشدد الأمير فيصل بن فرحان خلال اتصال هاتفي مع كولونا على أهمية وقف إطلاق النار فورا وتمكين المنظمات الإنسانية والإغاثية من إيصال المساعدات العاجلة والضرورية لغزة، وفق ما أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس).

إيقاف التهجير القسري للفلسطينيين

ناقش الوزيران أهمية دعم الحلول السياسية لإنهاء الأزمة وفقا للقرارات الدولية ذات الصلة، وإيقاف عمليات التهجير القسري للفلسطينيين.

كما استعرض الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها في المجالات كافة، بالإضافة إلى بحث المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

آلاف الشهداء

تدخل الحرب بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية المسلحة في غزة، اليوم الجمعة، يومها الـ42، فيما لا تظهر أي بادرة بقرب وقف إطلاق النار لرفع المعاناة عن المدنيين في القطاع والذين بعانون من فقد كل مقومات الحياة.

وتسببت الحرب في تشريد ثلثي سكان قطاع غزة البالغ عددهم 2.3 مليون، واستشهاد ما لا يقل عن 11500 شخص أكثر من 4700 منهم أطفال.

كما تعرض القطاع لقصف عنيف من قبل الجيش الإسرائيلي ظهر اليوم، فيما تجدد القصف الصاروخي على عسقلان ومستوطنات غلاف غزة، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض عدد منها فوق عسقلان وسقوط صواريخ في مناطق مفتوحة.

ربما يعجبك أيضا