عاجل| وزيرة خارجية ألمانيا تبدأ جولة في الشرق الأوسط غدًا

وزيرة الخارجية الألمانية تزور إسرائيل الجمعة

أسماء حمدي
وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك

قالت وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الخميس 9 نوفمبر 2023، إن الوزيرة أنالينا بيربوك ستزور الإمارات والسعودية وإسرائيل، في إطار جولة بالشرق الأوسط تبدأ غدًا الجمعة.

وأوضحت الوزارة، في بيان نقلته وكالة أنباء رويترز، أن المحادثات ستركز على إطلاق سراح الرهائن الألمان والوضع الإنساني في قطاع غزة، والجهود المبذولة لمنع انتشار الصراع في المنطقة وقضايا أخرى.

هدنة محددة الوقت

في ظل رفض الاحتلال الإسرائيلي وقف إطلاق النار وتأكيده مرارًا مواصلة القصف والتوغل في قطاع غزة حتى تحرير الأسرى المحتجزين لدى حركة حماس الفلسطينية، أعلن متحدث باسم جيش الاحتلال، اليوم الخميس، أن أي هدنة إنسانية في غزة ستكون محددة الوقت والمكان.

وجدد المتحدث رفض تل أبيب وقف إطلاق النار، لكن يمكن هدنة تكتيكية لأغراض إنسانية.

إسرائيل لن توافق

من جانبه، قال مسؤول أمريكي كبير أنه من غير المرجح أن توافق إسرائيل على وقف دائم للقتال من دون إطلاق سراح عدد كبير من الأسرى.

وأوضح أنه حتى، اليوم الخميس، لا يبدو أن هذا الشرط أو الاقتراح الإسرائيلي مطروح على الطاولة، وفق ما نقلت شبكة سي إن إن الإخبارية.

في حين أفاد مسؤول إسرائيلي أن تل أبيب مستعدة لوقف إطلاق النار إذا تيقنت بشكل قاطع بأن حماس جادة في إطلاق سراح الرهائن، إلا أن الأمر الذي لا يزال غامضا يتمثل في العدد المقبول إسرائيلياً من الأسرى المفرج عنهم.

ربما يعجبك أيضا