عاجل| وزير الخارجية الأردني: حرب إسرائيل في غزة ليست دفاعًا عن النفس

الصفدي: الأردن لن يسمح أبدا بتهجير الفلسطينيين

حسام أحمد
وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي

قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، اليوم السبت 18 نوفمبر 2023، إن حرب إسرائيل في غزة ليست دفاعًا عن النفس وإنما عدوان سافر، مشيرًا إلى أن ما تقوم به إسرائيل من منع لدخول الغذاء والدواء والوقود إنما هي جريمة حرب.

وأضاف الصفدي خلال مشاركته في أعمال الدورة الـ19 لحوار المنامة: “لا أفهم كيف يمكن لإسرائيل أن تحقق هدفها بتدمير حماس.. ولا شيء يمكنه تبرير الحرب في غزة وهي لا تحقق الأمن لإسرائيل”، مشددًا على أن بلاده لن تسمح أبدا بتهجير الفلسطينيين وستفعل كل ما يلزم للحيلولة دون ذلك، وفقًا لما نقلته قناة المملكة الأردنية.

وبدأ نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، أمس الجمعة، زيارة عمل إلى البحرين، للمشاركة في أعمال الدورة الـ19 لحوار المنامة، الذي تستضيفه، وينظمه المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية.

وسيلتقي مع عدد من نظرائه والمسؤولين الدوليين المشاركين في أعمال الدورة الـ19 لحوار المنامة.

من جهته، قال ولي عهد البحرين، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، أمس الجمعة، إن الوضع في قطاع غزة لا يحتمل ويجب فعل كل ما يمكن لإنهاء الحرب.

وأضاف، خلال كلمته في المنتدى 19 للأمن الإقليمي (حوار المنامة)، أن القران الكريم والتوراة وجميع الكتب السماوية حرّمت قتل المدنيين والأبرياء، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

كما شدد ولي العهد البحريني على أن ما يتطلبه الموقف حاليًّا هو وقف عجلة العنف، مشيرًا إلى أن الصراع والقضية الفلسطينية لم تبدأ في 7 أكتوبر الماضي.

ربما يعجبك أيضا