الإمارات ومالطا تدعوان إلى عقد اجتماع لمجلس الأمن بشأن فلسطين

«التطورات مقلقة للغاية».. دعوة من الإمارات ومالطا لمجلس الأمن بشأن فلسطين

حسام أحمد
مجلس الأمن الدولي

دعت دولتا الإمارات العربية المتحدة ومالطا، اليوم السبت 18 نوفمبر 2023، إلى عقد اجتماع لمجلس الأمن الأسبوع المقبل، في ظل التطورات “المقلقة للغاية” في فلسطين.

وقالت المتحدثة باسم بعثة دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة شهد مطر، في تغريدة عبر حسابها الرسمي بمنصة إكس: “دعت الإمارات ومالطا إلى عقد اجتماع لمجلس الأمن الأسبوع المقبل، في ضوء التطورات المقلقة للغاية في الأرض الفلسطينية المحتلة، وتأثيرها الشديد على النساء والأطفال”.

وأضافت شهد مطر، أن الإمارات ومالطا، طلبتا كذلك من سيما بحوث، المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، والمديرة التنفيذية لليونيسف كاثرين راسل، تقديم إحاطات أمام المجلس.

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان كبير المتحدثين باسم الجيش الإسرائيلي، أمس الجمعة، أن القوات الإسرائيلية ستقصف الأهداف التابعة لحركة حماس أينما وجدتها بما في ذلك في جنوب قطاع غزة، في الوقت الذي تواصل فيه القوات عمليتها البرية في شمال القطاع المحاصر.

وأضاف كبير المتحدثين باسم الجيش الإسرائيلي الأميرال دانيال هاجاري، في مؤتمر صحفي دوري: “نحن مصممون على المضي قدمًا في عمليتنا. سيكون ذلك في أي مكان توجد فيه حماس، بما في ذلك جنوب القطاع”.

ونقلت وكالة رويترز عن المتحدث قوله: “سيحدث في الزمان والمكان والظروف الأنسب للجيش”.

ودفع الجيش الإسرائيلي مليون ونصف المليون فلسطيني إلى ترك منازلهم في شمال غزة وطالبهم بالتوجه إلى الجنوب، معتبرًا منطقة الشمال ميدانا لعمليات عسكرية، زاعمًا أن حركة حماس تركز وجودها في الشمال.

ومع نزوح هذا العدد الضخم من الفلسطينيين إلى الجنوب، يخشى كثيرون أن يؤدي اتساع العمليات العسكرية في المناطق الجنوبية إلى خسائر بشرية فادحة في صفوف المدنيين.

ربما يعجبك أيضا