عاجل| «يو بي إس» السويسري يبيع 8 مليارات دولار من أصول «كريدي سويس» إلى «أبولو»

أحمد السيد

أبرم بنك «يو بي إس» السويسري، اليوم الأربعاء 27 مارس 2024، صفقة بيع أعمال المنتجات المورقة الخاصة بـ «كريدي سويس» مصرف سويسري أيضًا، إلى «أبولو غلوبال مانجمنت» الأمريكية للأسهم الخاصة، كجزء من الجهود الرامية إلى تقليص الأصول غير الأساسية بعد استحواذه على العملاق المصرفي المنهار، وفق بلومبرج.

وقال «يو بي إس»، الأربعاء: «إن شركة أبولو ستشتري 8 مليارات دولار من تسهيلات تمويل مضمونة رفيعة المستوى»، مضيفًا أنها «تتوقع تحقيق ربح صاف قدره حوالي 300 مليون دولار من الصفقة في الربع الأول من عام 2024».

«يو بي إس» يبيع 8 مليارات دولار من أصول «كريدي سويس»

قال البنك في بيان: «تتوافق هذه الاتفاقية ذات المنفعة المتبادلة مع استراتيجية يو بي إس المتمثلة في تقليص وتبسيط محفظتها غير الأساسية والتقليدية».

وكان بنك كريدي سويس قد بدأ العملية في عام 2022، قائلاً: «إنه سينهي أعماله المتعلقة بتوريق المنتجات مثل الرهون العقارية».

بموجب هذه الخطة، كان من المقرر أن تبقى حوالي 20 مليار دولار من الأصول المتبقية في دفاتر بنك كريدي سويس ولكن ستديرها شركة أبولو.

وقال متحدث باسم البنك: «يو بي إس سيحتفظ بما لم يتم نقله إلى أبولو. ولم تتضح على الفور قيمة الأصول السابقة المتبقية لدى بنك يو بي إس».

وقال سيرجيو إرموتي، الرئيس التنفيذي لـ «يو بي إس»: «إن الصفقة ستحرر رأس المال من الأنشطة غير الأساسية وتخفض التكاليف والتعقيد في أعماله.

ربما يعجبك أيضا