أبومازن ومستشار ألمانيا يبحثان تطورات القضية الفلسطينية

أسماء حمدي
عياس وشولتس

بحث الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم الثلاثاء 16 أغسطس 2022، مع المستشار الألماني، أولاف شولتز، تطورات القضية الفلسطينية.

وأشاد عباس، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع المستشار الألماني في برلين، بمواقف ألمانيا الداعمة لتحقيق السلام العادل والدائم في الشرق الأوسط، وفق حل الدولتين المستند لقرارات الشرعية الدولية، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

دور محوري

ثمن الرئيس الفلسطيني مواصلة دعم ألمانيا للشعب الفلسطيني لبناء قدراته، وبناء مؤسساته الوطنية، ودعم وكالة الأونروا، مشددًا على أهمية استمرار عمل اللجنة الوزارية المشتركة بين الجانبين.

وشدد  الرئيس على الدور المحوري لألمانيا في المنطقة والعالم، وكذلك في إطار الاتحاد الأوروبي واجتماعات صيغة ميونخ، التي تضم ألمانيا، وفرنسا، ومصر، والأردن، لدفع جهود السلام للأمام، واستعداده للعمل معهم ومع جميع الشركاء ذوي العلاقة، من أجل تحقيق هذا الهدف.

رفض العنف

تطرق عباس، خلال الاجتماع، إلى المساعي الفلسطينية المبذولة لحماية حل الدولتين من الانهيار، تمهيدًا للذهاب إلى أفق سياسي ينهي الاحتلال لأرض دولة فلسطين على حدود 1967 بعاصمتها القدس الشرقية، وحل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين.

ونوه إلى أن ذلك يتطلب وقف الأعمال الأحادية الجانب المخالفة للقانون الدولي والاتفاقيات الموقعة، والتوقف عن الاستيطان الإسرائيلي، وعنف مستوطنيه، وجرائم القتل، وهدم المنازل والمنشآت في الأرض الفلسطينية المحتلة، ووقف الاعتداءات في مدينة القدس الشرقية والمقدسات المسيحية والإسلامية.

ربما يعجبك أيضا