عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية كندا يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة

وزيرا خارجية الإمارات وكندا يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

أسماء حمدي
الشيخ عبدالله بن زايد

بحث وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد 10 مارس 2024، مع وزيرة خارجية كندا ميلاني جولي، تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط خاصة في غزة وتداعياتها الإنسانية.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ عبدالله بن زايد، في دبي وزيرة خارجية كندا، حيث جرى بحث عدد من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

وقف مستدام لإطلاق النار

تطرق الجانبان خلال اللقاء إلى أهمية تعزيز جهود المجتمع الدولي للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار، مؤكدًا الأولوية العاجلة لتعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات الشعب الفلسطيني، وتوفير الحماية لكافة المدنيين وإنهاء التطرف والتوتر والعنف في المنطقة.

كما استعرض الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وميلاني جولي المبادرة التي تم الإعلان عنها مؤخرًا بشأن تفعيل ممر بحري لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة، ودورها في زيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى المدنيين.

تعزيز العلاقات الثنائية

بحث الوزيران خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم مُصالحهما المتبادلة.

ورحب بوزيرة خارجية كندا، واستعرضا الفرص المتاحة لتعزيز التعاون في عدة قطاعات بما يدعم التطلعات التنموية للبلدين الصديقين ويعود بالخير على شعبيهما.

وشدد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، على العلاقات المتميزة بين البلدين، معربًا عن تمنياته لكندا وشعبها دوام التقدم والازدهار.

ربما يعجبك أيضا