عبدالله بن زايد يبحث في نيويورك العلاقات الثنائية وملف المناخ

عبدالمقصود علي
وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد

بحث وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، العلاقات الثنائية وقضايا المناخ، مع عدد من نظرائه، على هامش وجوده بمدينة نيويورك.

وحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023، جاء ذلك خلال مشاركة الشيخ عبدالله في أعمال الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

نشاط دبلوماسي إماراتي في نيويورك

أوضحت الوكالة أن الشيخ عبدالله التقى النائب الأول لرئيسة الوزراء ووزير الخارجية بجمهورية صربيا، إيفيتسا داتشيتش، ووزير خارجية ماليزيا، زمبري عبدالقادر، ووزيرة خارجية إمارة أندورا، أيما تور فوس، ووزير خارجية باكستان، جليل عباس جيلاني.

اقرأ أيضًا: محمد بن زايد: العلاقات الإماراتية المصرية تاريخية وراسخة

وأوضحت أن اللقاءات تناولت علاقات الصداقة وآفاق التعاون الثنائي في عدة قطاعات، ومنها الاقتصادي والتجاري والثقافي والاستثماري والطاقة والسياحة والتعليم والأمن الغذائي.

وتطرقت مباحثات وزير الخارجية الإماراتي مع نظرائه إلى عدد من الملفات المدرجة على جدول أعمال الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، لا سيما التغير المناخي، وكذلك القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

مذكرة تفاهم دبوماسية بين الإمارات وكوبا

في السياق ذاته، التقى الشيخ عبدالله نظيره الكوبي، برونو رودريجيز، وبحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم مصالحهما المتبادلة.

وعقب اللقاء وقع الجانبان مذكرة تفاهم بين أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية والمعهد العالي للعلاقات الدولية (راؤول روا جارسيا) في كوبا.

ربما يعجبك أيضا