عبدالله بن زايد يبحث مع رئيس وزراء التشيك تعزيز العلاقات الثنائية

عبدالله بن زايد يزور المتحف الوطني التشيكي

أمير خالد
عبدالله بن زايد ورئيس وزراء التشيك

التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الإمارات، الثلاثاء 26 مارس 2024، رئيس وزراء التشيك بيتر فيالا، وذلك في إطار زيارة العمل التي يجريها إلى براغ.

ورحب فيالا بزيارة الشيخ عبدالله بن زايد، وبحثا العلاقات الثنائية بين الإمارات والتشيك ومسارات التعاون المشترك وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين.

تعزيز التعاون

استعرض الجانبان عددا من الملفات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بعلاقات الصداقة بين دولة الإمارات وجمهورية التشيك، وفقا لما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد حرص الإمارات على تعزيز آفاق التعاون مع التشيك في المجالات كافة بما يدعم المسارات التنموية في البلدين وخططهما لتحقيق الازدهار الاقتصادي المستدام، معربًا عن تمنياته لجمهورية التشيك وشعبها التقدم والازدهار.

زيارة المتحف الوطني

في إطار الزيارة التي يجريها إلى براج، توجه الشيخ عبدالله بن زايد إلى المتحف الوطني التشيكي، ورافقه مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية سعيد مبارك الهاجري، فيما كان في استقباله لدى وصوله مدير عام المتحف الوطني التشيكي في براج الدكتور مايكل لوكاس.

واطلع الشيخ عبدالله بن زايد، خلال الزيارة، على أقسام وقاعات المتحف ومعروضاته المتنوعة، حيث يعد أقدم وأكبر متحف في جمهورية التشيك وواحدا من أعرق المتاحف على مستوى العالم.

واستمع إلى شرح حول تاريخ إنشاء المتحف قبل مئات السنين، ودوره في توثيق تاريخ البلاد ومحطاتها المختلفة، بالإضافة إلى إبراز غنى ثقافتها وما تزخر به من فنون مميزة.

علاقات متنامية

أشاد الشيخ عبدالله بن زايد بالمتحف الوطني التشيكي في براغ، مؤكدا أنه يعكس ما تزخر به الحركة الفنية والثقافية في التشيك من ثراء وتنوع متميز، كما أشاد بالعلاقات المتنامية التي تجمع بين الإمارات والتشيك، مشيرا إلى أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في القطاع الثقافي والفني.

وأكد أن الثقافة والفنون مرآة الشعوب، وتعكس تطور الدول وتقدمها في المجالات كافة، كما أنها تؤدي دورا مهما في نشر قيم التعايش والتسامح والأخوة الإنسانية التي تشكل ركائز أساسية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المجتمعات.

g6p02eo41k81tfepn scaled 8ws02eo61k81tfgpn scaled iw502enx1k81tfcpn scaled ofn02eo01k81tfdpn scaled exk02eo71k81tfgpn scaled

ربما يعجبك أيضا