عبد الله النعيمي رئيسًا جديدًا لسوق أبوظبي المالية

فاروق محمد
عبد الله النعيمي

أعلنت سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الثلاثاء 18 إبريل 2023، اختيار رئيس تنفيذي جديد لها، وهو عبدالله سالم النعيمي، على أن يواصل النعيمي تنفيذ استراتيجية السوق وتطلعاته لتصبح السوق الإقليمية المفضلة للمستثمرين.

وحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، كان النعيمي يشغل عدة مناصب في صناعة الخدمات المصرفية الاستثمارية وساهمت جهوده في تطوير أسواق رأس المال في أبوظبي ويتمتع بخبرة تزيد عن 20 عامًا في قطاع الخدمات المالية، واضطلع بدور محوري في تطوير منصة التداول الخاصة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، حيث أسهم في اعتماد تكنولوجيا البلوك تشين للمرة الأولى في القطاع المالي بالإمارات.

اقرأ أيضًا: مكاسب قوية لطروحات سوق أبوظبي في 2023

وقال الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، عبدالله سالم النعيمي، إن أسواق رأس المال في أبوظبي شهدت نموًّا ملحوظًا على مدى السنوات الماضية، معربًا عن فخره وسعادته بتولي قيادة المرحلة المقبلة من مسيرة تعزيز مكانة سوق أبوظبي للأوراق المالية، وتحقيق أهداف النمو وخلق القيمة.

وتشير بيانات سوق أبوظبي للأوراق المالية 2022 إىل ارتفاع الاستثمار الأجنبي 54% على أساس سنوي، ليصل إلى نحو 24 مليار درهم (6.5 مليار دولار)، في حين زاد عدد المستثمرين الجدد المسجلين في السوق بمعدل 12%، ما يعكس مستوى الثقة بأسواق رأس المال في الإمارة، ورغبة المستثمرين الدوليين في التعرف إلى اقتصاد أبوظبي النشط، من خلال سوق أبوظبي للأوراق المالية.

ربما يعجبك أيضا