عبد الله بن زايد: الإمارات حققت منجزات رغم ظروف كورونا الدولية

أشرف شعبان
عبدالله بن زايد

رؤية

أبوظبي – تحت رعاية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، انطلق مساء أمس بديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي ملتقى السفراء وممثلي البعثات التمثيلية للدولة في الخارج في دورته الخامسة عشرة، والذي تنظمه وزارة الخارجية والتعاون الدولي على مدار خمسة أيام في الفترة من 28 مارس إلى 1 أبريل 2021.

ويأتي ملتقى هذا العام في ظروف استثنائية ناجمة عن جائحة كوفيد 19 العالمية والتي فرضت استحداث إطار جديد واستخدام أحدث تقنيات الاتصال المرئي لضمان عقد الملتقى بحلته الجديدة، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات

ويتيح هذا اللقاء السنوي لممثلي الإمارات العربية المتحدة في الخارج التفاعل المباشر والتعرف على قضايا الوطن وأولوياته التنموية عن كثب لخدمة هذه القضايا والأولويات، ما يجعله أحد الجسور التي تجمع بين السفراء ورؤساء البعثات التمثيلية ومؤسسات الدولة، وذلك بما يحقق الترابط المطلوب بين السياستين الداخلية والخارجية.

وافتتح الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، فعاليات اليوم الأول لملتقى السفراء ورؤساء البعثات التمثيلية للدولة في الخارج في دورته الخامسة عشرة بكلمة ترحيبية ألقاها عن بُعد عبر تقنية الاتصال المرئي، حيث سلط الضوء على الدور المحوري الذي لعبته سفارات الدولة وبعثاتها التمثيلية في الخارج منذ بداية الأزمة، كونها صلة الوصل مع مواطني الدولة المتواجدين في الخارج، من أجل تقديم أفضل ما يمكن من تسهيلات وخدمات مع ضمان سلامته والذي له موقع صدارة في أولويات وزارة الخارجية والتعاون الدولة.

وأضاف الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان: «على الرغم من صعوبة الظروف الدولية في ظل الجائحة، فقد كان لدولة الإمارات منجزات على المستوى العالمي. حيث شهد هذا العام دخول الدولة بشكل رسمي السباق العالمي لاستكشاف الفضاء الخارجي مع وصول «مسبار الأمل» إلى المريخ في بداية هذا العام تزامناً مع ذكرى مرور خمسين عاماً على قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما شهد السلام والأمن في المنطقة والعالم تطورات ملحوظة، حيث حققت الدولة إنجازاً دبلوماسياً تاريخياً مع دولة إسرائيل يفتح المجال أمام إمكانات كبيرة في المجالات الدبلوماسية والعلمية والثقافية والاقتصادية، وغدت هذه الإنجازات اعترافاً بنموذج دولة الإمارات المميز، الذي يقوم على التعايش والتقدم بجميع أشكاله. وإن هذا العام يأتي ليفتتح مرحلة ننطلق عبرها إلى الخمسين سنة المقبلة حيث المئوية بانتظار أبناء الإمارات».

ربما يعجبك أيضا