عبير موسي: الأمن القومي التونسي في خطر

ولاء عدلان

رؤية

تونس – أكدت النائبة التونسية عبير موسي، اليوم السبت، أن تونس وأمنها القومي في خطر، مشيرة إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يسعى لتنفيذ أجندة الإخوان في المغرب العربي.

وقالت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي: إن الأمن القومي لتونس أصبح مهددا من أجندات تنظيم الإخوان الخطيرة، بعدما فشل في تحقق أي نمو وأدت سياساته لرفع البطالة وتفقير التونسيين وتجويعهم بطريقة ممنهجة، هذا نقلا عن “العربية”.

جاء ذلك في كلمة ألقتها خلال تجمع شعبي وسط العاصمة تونس، حيث شارك المئات من التونسيين اليوم، في وقفة احتجاجية بشارع الحبيب بورقيبة، للتنديد بقرارالبرلمان الخاص بإسقاط لائحة متعلقة بتصنيف جماعة الإخوان كتنظيم إرهابي، وعدم تخصيص جلسة عامة للمصادقة عليها، وللدفاع عن مدنية الدولة من سياسات تنظيم الإخوان.

وخلال الوقفة، التي دعا إليها الحزب الدستوري الحر، رفع المحتجون شعارات تندّد بتغوّل تنظيم الإخوان وسيطرته على مفاصل الدولة وهتفوا: “يا نواب البرلمان خلصونا من الإخوان”، و”يا زوالي يا مسكين كذبوا عليك باسم الدين”، كما جددوا مطالبتهم بسحب الثقة من راشد الغنوشي وإزاحته من رئاسة البرلمان.

وقالت موسي: إن البرلمان التونسي أصبح تحت سيطرة رجل الإخوان المسلمين في تونس راشد الغنوشي، مضيفة أن تونس اليوم مهددة وتستحق ثبات ووقفة التونسيين لإنقاذها. 

ربما يعجبك أيضا