عدد المستفيدين من المبادرات المجتمعية لجمارك دبي خلال 6 أشهر

رؤية نيوز

نفذت جمارك دبي 80 مبادرة مجتمعية خلال النصف الأول من العام الجاري 2023، استفاد منها 290 ألف مستفيد من فئات المجتمع كافة.

وحسب ما أوردت وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأحد 20 أغسطس 2023، تنوعت مبادرات جمارك دبي خلال النصف الأول من العام 2023 لتشمل مبادرة سواعد الفرضة، وسواعد أصحاب الهمم، وفطور كبار المواطنين.

الخطة الاستراتيجية

ضمت المبادرات المجتمعية عدد من المبادرات الخاصة بالصحة البدنية والنفسية والورش التوعوية التي وجهت للموظفين والمجتمع.

اقرأ أيضًا| دول الخليج تصدر صكوكًا وسندات بـ46.9 مليار دولار خلال النصف الأول

ويأتي ذلك التزامًا من الدائرة بخطتها الاستراتيجية في تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية لتكون أكثر شمولية والقيام بأنشطة اجتماعية، وصحية، وبيئية، ووطنية، وخيرية، وتطوعية للمساهمة في دعم القضايا التي تمس المجتمع، من أجل توحيد الجهود والتأسيس لرؤية أكثر شمولية في التعاون وتنسيق الأدوار بين مختلف الجهات الحكومية لتحقيق هدف الدولة في التنمية المستدامة، بما يتواكب مع خطة جمارك دبي الاستراتيجية 2021 – 2026.

مبادرات مجتمعية وتطوعية

وقعت جمارك دبي اتفاقية مع مركز إرادة للعلاج والتأهيل، لتعزيز الوعي المجتمعي والتخفيف من الوصمة المجتمعية المقترنة بالإدمان، إضافة إلى ورش توعوية لطلبة المدارس، وللموظفين، ومبادرات رياضية مع الاحتفال بالأيام العالمية، ووجهت المبادرات لأطياف المجتمع كافة.

وسخرت جمارك دبي جهودها في إطلاق مبادرات مجتمعية وتطوعية تعزز من الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع سواء من الطلاب، أو العمال، أو كبار السن، أو أصحاب الهمم، وذلك تماشيًا مع توجهات ورؤية القيادة.

اقرأ أيضًا| الأسواق تترقب تصريحات لجيروم باول نهاية الأسبوع بشأن الفائدة

وقالت مدير قسم الخدمات الإبداعية والفعاليات والمسؤولية المجتمعية بإدارة الاتصال المؤسسي في جمارك دبي، عنود عبدالله، إن الدائرة عززت من جهودها في دعم المبادرات المستدامة، من أجل الوصول إلى الهدف السامي بتعزيز التكافل الاجتماعي السائد في دولة الإمارات.

وشددت عنود عبدالله على أهمية التناغم والتواؤم بين جمارك دبي وشركائها الاستراتيجيين، في توحيد الجهود والتأسيس لرؤية أكثر شمولية في التعاون، وتنسيق الأدوار بين مختلف الجهات الحكومية في دعم العمل المجتمعي، وتعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية.

ربما يعجبك أيضا