عضو بـ«السيادة السوداني»: البلاد لن تستقر إلا بالتمسك باتفاق جوبا

علي عبدالعزيز
رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان

صرح عضو مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، الطاهر أبوبكر حجر، أمس الثلاثاء 10 يناير 2023، بأن السودان لن يستقر إلا بالتمسك باتفاق جوبا للسلام وتنفيذه، وإسكات صوت البندقية وتوحيد جهود أبناء السودان وتفجير طاقاتهم للبناء.

ونقل إعلام مجلس السيادة الانتقالي، عن عضو مجلس السيادة، تأكيده أمام اللقاء الجماهيري بميدان الجمارك بمدينة المالحة الثلاثاء، أن اتفاق جوبا للسلام جرى التوقيع عليه عن قناعه تامة، لشمولية معالجته لكل قضايا السودان، ولم يعالج قضايا إقليم معين أو مناطق متأثرة بالحرب فقط.

ووجّه عضو مجلس السيادة رسالة إلى الرافضين للسلام بدواع عنصرية أو قبلية أو أي دواعٍ أخرى، قائلًا: “إن اتفاق جوبا للسلام عالج جذور المظالم التاريخية في السودان، وحقق مكتسبات لأبناء شعبه كافة، في توزيع الثروة والسلطة من أجل بناء وطن مستقر يسع الجميع، وأن التمييز الإيجابي لا يعني ظلمًا لأحد، بل من أجل المساواة والعدالة لبناء ما دمرته الحرب”.

وكشف عضو مجلس السيادة، النقاب عن وضع النظام المباد، الشريط الشمالي لشمال دارفور، تحت مسمى المناطق المحظور على المنظمات الدولية الإنسانية دخولها، لتقديم المساعدات الإنسانية للمتأثرين بالحرب، كاشفًا عن مساعيه لإقناع المنظمات الدولية، لتقديم العون المطلوب لتتكامل جهودها مع الجهود الحكومية والشعبية، لتوفير الخدمات الضرورية للمواطنين، لا سيما في المناطق المتأثرة بالحرب.

ودعا، الإدارة الأهلية والفعاليات المجتمعية بالمالحة إلى تفعيل الجهود الشعبية عبر المبادرات والنفرات وتوظيف الطاقات للمساهمة في بناء المنطقة، مؤكدًا أن توفير مقومات الكرامة الإنسانية يعد من الحقوق الأساسية، التي يجب أن يتمتع بها المواطن في جميع أنحاء البلاد.

ربما يعجبك أيضا