علماء صينيون يرصدون ظاهرة غريبة فوق أهرامات الجيزة بمصر

محمد الجرزاوي
أهرامات الجيزة

تمكن علماء صينيون من رصد ظاهرة غريبة فوق أهرامات الجيزة بمصر، حيث تتسبب هذه الظاهرة في انقطاع الاتصال بين الأقمار الاصطناعية ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، وفقًا لما نشره “Unilad”، أمس السبت 14 سبتمبر 2024.

وتُعد أهرامات الجيزة المصرية من عجائب الدنيا السبع القديمة وما تزال تشكل مصدرًا كبيرًا للغموض خصوصا فيما يتعلق بعمليات بنائها الضخمة وقدرتها على الصموت طوال هذه السنوات.

أهرامات الجيزة 

اكتشف العلماء الصينيين وجود ما يعرف بـ “فقاعات البلازما الاستوائية” فوق الأهرامات وذلك باستخدام رادار “LARID” ، وهو رادار أيونوسفيري طويل المدى يعمل على خطوط العرض المنخفضة.

وتوجد هذه الفقاعات في الغلاف الجوي العلوي لسطح الأرض، حيث تتكون من جيوب غازية ساخنة وتتسبب في ارتباك لعمل الأقمار الاصطناعية.

فقاعات البلازما

أدت عاصفة شمسية في نوفمبر عام 2023، إلى ظهور فقاعات البلازما على رادار الصين من مناطق بعيدة، مثل شمال إفريقيا ووسط المحيط الهادئ.

ورغم أن هذه الفقاعات ليست نادرة الحدوث إلا أن العلماء لا يعرفون الكثير عنها أو عن قدراتها على تعطيل نظام تحديد المواقع العالمي والتدخل في اتصالات الأقمار الصناعية.

ويمكن للرادار الصيني اكتشاف إشارات من مسافة 5965 ميلا، واقترح الباحثون أن إنشاء شبكة من الرادارات المماثلة يمكن أن يغير قواعد اللعبة عندما يتعلق الأمر بمراقبة هذه الأحداث.

ربما يعجبك أيضا