علماء يكتشفون أدلة عن تفاصيل الحياة لسكان مدينة بائدة

ياسمين سعد
اكتشاف بمدينة بومبي

اكتشف العلماء دليلًا جديدًا على طبيعة الحياة في مدينة بومبي الإيطالية قبل أن تختفي وتدفن بسبب بركان فيزوف، فما هو هذا الدليل؟.


اكتشف مجموعة من علماء الآثار منزلًا جديدًا بمدينة بومبي، التي تعد واحدة من أكثر المناطق الجاذبة للسياح بإيطاليا، وهي تقع تحديدًا بالقرب من مدينة نابولي.

وتجول العلماء في المنزل المكون من 4 غرف، وعثروا على مجموعة من الأطباق والأباريق والعديد من الأشياء الأخرى التي كانت تستخدم في تفاصيل الحياة اليومية لسكان بومبي قبل أن يدفن بركان فيزوف المدينة الرومانية بكاملها في عام 79 ميلادية، هذا بحسب ما ذكر في موقع رويترز.

تفاوت في القيمة

أعلنت السلطات المحلية في بومبي أمس السبت، في بيان لها، عن اكتشاف حقيبة وسرير ومبخرة، كانت داخل مبنى جرى التنقيب عنه مسبقًا، مشيرين إلى أن هذه الاكتشافات تعطي لمحة عن حياة الطبقة الوسطى في بومبي قبل أن تختفي.

وتفاوتت قيمة الأشياء المكتشفة، فعثر على أباريق مصنوعة من البروز، وأخرى مصنوعة من الزجاج، بجانب بعض الأدوات اليومية المصنوعة من خامات عادية، هذا بحسب ما أوضحه العلماء.

طبقة كادحة

صرح مدير حديقة بومبي الأثرية جابرييل زوشتريجل، بأن هذه الأواني والأباريق تدل على طبيعة الحياة في عام 79 ميلادية، أو في هذا العصر بصفة عام في الإمبراطورية الرومانية.

وأوضح أن نسبة كبيرة من سكان بومبي كانوا من الطبقة الكادحة، الذين يسعون لكسب لقمة عيشهم، مشددًا على أنه رغم ذلك فإنهم كانوا حريصين على رفع مكانتهم الاجتماعية أيضًا.

 

ربما يعجبك أيضا