عمومية «انتجريتيد» تعتمد شطب أسهمها من بورصة مصر

شطب أسهم «انتجريتيد» من بورصة مصر واستمرارها في لندن

محمود عبدالله
البورصة المصرية

قررت الجمعية العامة العادية لشركة التشخيص المتكاملة القابضة – انتجريتيد دياجنوستكس هولدينجز بي ال سي، المصرية، المدرجة بشكل مزدوج في بورصتي مصر ولندن، شطب أسهم الشركة اختياريًا من السوق الأولى.

وقالت “انتجريتيد” في إفصاح لبورصة مصر، اليوم الخميس 13 يونيو 2024، إنه تقرر شراء أسهم رأسمال الشركة المتداول في البورصة اعتبارًا من 16 مايو الماضي بحد أقصى 30.1 مليون سهم والذي يمثل نحو 5.02% من إجمالي رأس المال المصدر للشركة وتمثل كامل أسهم الشركة المقيدة في بورصة مصر.

بورصة لندن

أضافت “التشخيص المتكاملة القابضة “انتجريتيد دياجنوستكس”، أن السعر الذي يمكن دفعه لكل سهم هو 18.62 جنيه وهو السعر الأدنى والأقصى.

يشار إلى أنه بدأ التداول على أسهم شركة التشخيص المتكاملة في البورصة المصرية في 20 مايو 2021، بعد أن حصلت الشركة على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية حينها على الإدراج المزدوج للشركة المقيدة ببورصة لندن.

الرعاية الصحية

تعد شركة التشخيص المتكاملة القابضة، أول شركة مصرية متخصصة في الرعاية تطرح أسهمها في بورصة لندن، بعدما باعت 43.5% من أسهمها عام 2015، وجمعت 290 مليون دولار، بنسبة تغطية تجاوزت 11 مرة.

تعمل الشركة في قطاع الرعاية الصحية في مصر والأردن والسودان ونيجيريا. وفي ديسمبر 2021 استحوذت على 50% من شركة (Base Consultancy FZ LLC) وهي الشركة القابضة لمركز إسلام أباد التشخيصي من مجموعة (Evercare Group) مقابل 72.4 مليون دولار.

ربما يعجبك أيضا