عمومية طاقة تقر توزيع 2.00 فلس للسهم عن الربع الأخير من 2023

أحمد السيد

عقدت الجمعية العمومية لشركة طاقة الإماراتية، اجتماعها السنوي يوم الخميس 14 مارس حيث تمت الموافقة على مقترح توزيع الأرباح النقدية بإجمالي 2.00 فلس للسهم عن الربع الأخير من 2023.

وكان مجلس الإدارة أوصى بتوزيع أرباح نقدية نهائية بواقع فلسين لكل سهم تتضمن 1.3 فلس للسهم أرباح عن الربع الرابع و0.70 فلس أرباحاً متغيرة وفق سياسة توزيع الأرباح المعتمدة، وفق بيان اليوم الجمعة 15 مارس 2024.

وبذلك يرتفع إجمالي الربح الموزع للسهم في سنة 2023 إلى 3.95 فلس بإجمالي 4.4 مليار درهم.

شركة طاقة الإماراتية

قفز صافي أرباح شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة”، بنسبة 107 بالمئة خلال العام الماضي، لتصل إلى 16.7 مليار درهم (حوالي 4.5 مليار دولار)، نتيجة المكاسب المحققة لمرة واحدة بقيمة 10.8 مليار درهم نتيجة استحواذها على حصة 5 بالمئة في أدنوك للغاز، بحسب بيان من الشركة لسوق أبوظبي للأوراق المالية، في فبراير.

وقالت الشركة إنه بدون احتساب البنود المسجلة لمرة واحدة، فإن صافي الدخل يبلغ 7 مليارات درهم، أي أقل بنسبة 13 بالمئة مقارنة بالعام السابق، وهو ما أرجعته “طاقة” بشكل أساسي إلى تراجع مساهمة قطاع النفط والغاز في ظل انخفاض أسعار النفط والغاز المحققة وانخفاض الإنتاج.

وكانت “طاقة” حصلت على حصة نسبتها 5 % في شركة “أدنوك للغاز” قبل طرحها في سوق أبوظبي المالي، دون مقابل، وذلك ضمن شراكتها الاستراتيجية مع شركة “أدنوك”.

 

ربما يعجبك أيضا