غانتس من البحرين: سنعزز التعاون مع الأسطول الخامس الأمريكي

أسماء حمدي

رؤية

المنامة – زار وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، اليوم (الخميس)، مقر قيادة الأسطول الخامس الأمريكي، التابع لسلاح البحرية الأمريكية، في البحرين، وفقا لـ«سبوتنيك».

وقال «غانتس» في تغريدة عبر حسابه على «تويتر»، صباح اليوم، إنه أنهى زيارة مهمه لمقر الأسطول الخامس الأمريكي، وأيضا لقاء مهم مع قائد البحرية الأمريكي، الأدميرال براد كوبر.

وأضاف غانتس: أ«نه بفضل توقيع اتفاق التطبيع مع البحرين والإمارات، في الخامس عشر من سبتمبر 2020، برعاية الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، قد تعززت العلاقات بين الجيش الإسرائيلي والأسطول الخامس الأمريكي، بالإضافة إلى انتقال إسرائيل إلى «سانتكوم» أي تحت قيادة القيادة المركزية الأمريكية».

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي خلال اللقاء على أهمية تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة ودول المنطقة، واستعداد بلاده للمساعدة والانضمام إلى عمليات التعاون العملياتي لضمان الاستقرار، ومواجهة التحديات المختلفة.

أمس الأربعاء، أفادت صحيفة «معاريف» العبرية، بأن زيارة غانتس لمملكة البحرين، وهي الزيارة الأولى من نوعها، تعد بمثابة رسالة إسرائيلية مباشرة إلى إيران، بأن تل أبيب في طريقها للتعاون والتنسيق الأمنيين مع الدول الخليجية.

وأشارت الصحيفة إلى أن معنى وصول واستقبال وزير الدفاع الإسرائيلي في المنامة، هو توجيه رسالة مباشرة إلى إيران، تقضي بأن تل أبيب ستوقع اتفاقية عسكرية وأمنية مع البحرين، فضلا عن مباركة دول خليجية أخرى لتلك الخطوة، خاصة مع سماح السعودية بعبور طائرة غانتس في مجالها الجوي.

ربما يعجبك أيضا