«غرفة تجارة أبوظبي»: 120 مليار دولار حجم تجارة البن عالميًّا

أحمد السيد

استضافت غرفة التجارة والصناعة في إماراة أبوظبي، اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2022، أسبوع القهوة البرازيلية، بالتعاون مع سفارة البرازيل لدى الإمارات، والغرفة التجارية العربية البرازيلية.

وتهدف الفعالية، التي أقيمت في مقر الغرفة بمدينة أبوظبي، إلى تسليط الضوء على الدور الرئيس لتجارة البن في دعم الاقتصاد، وتعزيز الفرص التجارية الجديدة في القطاع بين أبوظبي والبرازيل، وفق ما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام).

وقال مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، محمد هلال المهيري، إن القهوة تمثل إحدى أكثر السلع تداولاً في العالم، ووصل حجم تجارة البن العالمية خلال العام 2020 إلى 102 مليار دولار أمريكي، مع وجود توقعات باستمرار الزخم وتحقيق نمو سنوي مركب بقرابة 4.3% بين عامي 2021 و 2026.

وأشار إلى أن البرازيل تحافظ في الوقت الراهن على مكانتها الرائدة في سوق تجارة القهوة، من حيث الجودة العالية والأسعار المعقولة، مضيفًا في الوقت ذاته أن غرفة تجارة وصناعة أبوظبي تشكل واحدة من أبرز الجهات الداعمة لتجارة البن في دولة الإمارات، ما يساهم في توفير المنفعة لمختلف الأطراف.

أضاف: “لا شك أن القهوة تلعب دورًا رئيسًا في تعزيز النمو الاقتصادي، فهي المشروب المفضل لشعب دولة الإمارات والمنطقة، فضلًا عن أنها جزء من تراثنا المحلي وتقاليدنا العريقة، ولذلك، نحرص على المساهمة في دعم هذه التجارة وتعزيز استيراد دولة الإمارات وغيرها من الدول العربية للقهوة من البرازيل”.

ربما يعجبك أيضا