غزة: مُطلقو البالونات الحارقة يُمهلون إسرائيل 3 أيام لرفع الحصار عن القطاع

إبراهيم جابر

رؤية
القدس المحتلة – كثف الشبان الفلسطينيين إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة نحو المدن والبلدات المحاذية للقطاع، ما تسبب في اندلاع حرائق كبيرة في أراض زراعية ومنشآت في محيط قطاع غزة، رغم التحذيرات الإسرائيلية من استمرار إطلاقها.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن شباناً فلسطينيين أطلقوا ما يزيد عن 100 بالون حارق المنطقة الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، فيما انطلق أكثر من 30 بالوناً آخر من بيت حانون شمال القطاع، كما أطلق الشبان عشرات البالونات الحارقة من الحدود الشرقية لمنطقة وسط قطاع غزة.

وتسببت الحرائق في اشتعال النيران في محاصيل زراعية في مستوطنات وبلدات مجاورة لقطاع غزة، فضلاً عن إصابة أشجار واشتعال النيران في عدد من السيارات في مستوطنات غلاف غزة.

وأكدت وحدة تطلق على نفسها اسم “أبناء الزواري”، أنها ستواصل إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة حتى رفع الحصار عن القطاع، متوعدةً إسرائيل بزيادة مدى هذه البالونات إذا لم تُنه الحصار في 3 أيام، فيما هددت إسرائيل بالتعامل بحزم مع مطلقي البالونات الحارقة، إذا لم يتوقف تسييرها قبل يوم الجمعة المقبل.

وفي سياق متصل، استهدفت طائرات إسرائيلية دون طيار مجموعة من الشبان من منطلقي الطائرات الورقية الحارقة جنوب وشمال قطاع غزة، دون أن تبلغ وزارة الصحة الفلسطينية عن إصابات بعد  القصف، وفقا لـ”24″.

ربما يعجبك أيضا