غوايدو يدعو القوات المسلحة الفنزويلية للضغط على مادورو

سهام عيد

رؤية

كاراكاس – دعا رئيس البرلمان الفنزويلي، خوان غوايدو، المعترف به كرئيس مؤقت من قبل أكثر من 50 دولة، القوات المسلحة الوطنية البوليفارية والمجتمع الدولي إلى الضغط على نظام الرئيس نيكولاس مادورو، وريث سابقه هوجو شافيز في السلطة، من أجل إيجاد حل حقيقي وجاد للأزمة الخطيرة التي يمر بها البلد الواقع في أمريكا الجنوبية.

وقال غوايدو في فيديو صدر عبر شبكات اجتماعية مساء أمس الخميس “حان الوقت كي يضغط المجتمع الدولي وأشقاءنا في القوات المسلحة، من أجل قيام القيادة السياسية للنظام بعرض وقبول حل حقيقي وجاد لهذه الأزمة الخطيرة”، وفقا لموقع “24” الإماراتي.

وكان هذا رد رئيس البرلمان على قرار مادورو بتعليق عملية الحوار مع المعارضة إزاء الدعم الذي أظهره غوايدو لقرار رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب الصادر مؤخراً، بتجميد جميع الأصول الحكومية لفنزويلا في الأراضي الأمريكية.

وتمر فنزويلا بمنعطف سياسي حاد منذ يناير(كانون الثاني) الماضي، عندما جرى تنصيب مادورو رئيساً لولاية جديدة لـ 6 سنوات عقب انتخابات لا تعترف بها المعارضة وجانب من المجتمع الدولي وشككت في نزاهتها، مما دفع رئيس البرلمان المعارض لإعلان نفسه رئيسًا مؤقتًا للبلاد ونال دعم أكثر من 50 دولة في مقدمتها الولايات المتحدة.

ربما يعجبك أيضا