السنغالية فاطمة سامورا تعلن رحيلها عن الفيفا

أحمد خيري
فاطمة سامورا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الأربعاء 14 يونيو 2023، أن الأمينة العامة للاتحاد، فاطمة سامورا، ستترك منصبها بنهاية العام.

وعلى مدار 7 سنوات، لعبت سامورا، التي عملت في الأمم المتحدة سنوات طويلة، دورًا محوريًا في استعادة مصداقية الاتحاد، بعد التورط في فضائح فساد، وأشرفت على إعادة هيكلة الفيفا، الذي تضمن تعيين نائبين للأمين العام وإنشاء قسم جديد لكرة القدم للسيدات.

فيفا يعلن رحيل فاطمة سامورا

كانت السنغالية سامورا أول سيدة تشغل منصب الأمين العام في الفيفا، وتكلفت بالمهام اليومية، وقالت، في بيان على موقع الاتحاد:  “كان أفضل قرار في حياتي الانضمام للفيفا، وفخورة للغاية بقيادة هذا الفريق المتنوع، وأول كلمة شكر أتوجه بها إلى جياني إنفانتينو على منحي هذه الوظيفة، التي أحلم بها، لقد أظهر الثقة والتفهم ومستوى لا يصدق من الدعم”.

وأضافت “من دواعي سروري العمل جنبًا إلى جنب مع شخص غيّر شكل الفيفا، واليوم هي مؤسسة تدار بنحو أفضل وأكثر انفتاحًا وشفافية، سأترك الفيفا وأنا أشعر بالفخر والإنجاز”.

واختتمت سامورا تصريحاتها “كنت أنوي إعلان قراري في البداية لأعضاء مجلس الفيفا، الأسبوع المقبل، لكني أدرك وجود تكهنات متزايدة بشأن منصبي في الشهور الأخيرة، والآن أركز تمامًا على الإعداد لتنظيم كأس العالم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا”.

اقرأ أيضًا: نيمار: ميسي سيزيد من شعبية الدوري الأمريكي

ربما يعجبك أيضا