فان ديك وميسي ورونالدو يتنافسون على جائزة أفضل لاعب في أوروبا اليوم

عاطف عبداللطيف

رؤية

باريس – يترقب عشاق الساحرة المستديرة، اليوم الخميس، حفل توزيع جوائز الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، لعام 2019، وذلك بإمارة “موناكو” الفرنسية على هامش حفل قرعة دوري الأبطال الذي سيقام مساء اليوم.

ويكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، عن هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2019، ، بناء على أداء اللاعبين في المسابقات الأوروبية سواءً على صعيد الأندية أو المنتخبات، بحسب موقع “اليوم السابع”.

ويتنافس على الجائزة الثلاثي ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، وفيرجيل فان ديك مدافع ليفربول الإنجليزي.

توج ميسي هدافًا لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي برصيد 12 هدفًا أضاف إليها 3 تمريرات حاسمة، أما على الصعيد المحلي، فنال جائزة هداف الدوري الإسباني برصيد 36 هدفًا في 34 مباراة، إضافة إلى 15 تمريرة حاسمة، فيما لعب فان ديك دورًا حاسمًا في حسم ليفربول لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في مسيرته، علمًا بأنه خاض 12 مباراة في البطولة أحرز خلالها هدفين وصنع مثلهما.

أما كريستيانو رونالدو فتوج مع منتخب البرتغال بلقب دوري الأمم الأوروبية، ومع نادي يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي “الكالتشيو”، وكأس السوبر الإيطالي.

على صعيد متصل، قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منح مهاجم مانشستر يونايتد السابق، إيريك كانتونا، جائزة قارية رفيعة تقديرًا لمسيرته الحافلة وجهوده الخيرية بعد اعتزاله، تسمى بجائزة “الرئيس”.

وسيصبح كانتونا البالغ من العمر حاليًا 53 عامًا، ثالث لاعب سابق لمانشستر يونايتد يكرم بهذه الجائزة بعد “السير” بوبي تشارلتون في 2008، وديفيد بيكهام في العام الماضي.

ربما يعجبك أيضا