فتح معبر رفح بين مصر وغزة حتى مساء الثلاثاء القادم

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – فتح معبر رفح بين مصر وغزة أبوابه لليوم الثاني على التوالي، أمام حركة عبور المسافرين الفلسطينيين.

وقال مصدر مسئول في معبر رفح -بحسب “اليوم السابع”- إن بوابات المعبر فتحت مجددًا صباح الأحد، أمام المسافرين لسفر الطلاب والمرضى والحالات الإنسانية وحاملي الإقامات بمصر وغيرها من الدول العربية والأجنبية والعاملين في الخارج، ورجوع العائدين من العلاج ورحلات عمل أو من زيارات من الخارج بمصر وباقي الدول العربية والأجنبية.

وأشار المصدر إلى أنه عبر في اليوم الأول لتشغيل المعبر أمس السبت، 729 مسافرًا في كلا الاتجاهين، وصل من بينهم إلى الأراضي المصرية قادمًا من قطاع غزة 529 مسافرًا، وغادر إلى قطاع غزة 200 مسافر، بينهم 25 مريضًا فلسطينيًا وصلوا للجانب المصري لتلقي العلاج بالمستشفيات، كما تم نقل جثمان فلسطيني توفي في الجانب المصري إلى قطاع غزة عن طريق المعبر أمس.

وكانت السلطات المختصة فتحت المعبر، أمس، وسمحت بعبور المسافرين بين الجانبين عبر بوابتي المعبر الحدودي، وبتنسيق مشترك بين الجانبين المصري والفلسطيني، مقررًا استمرار تشغيله حتى مساء الثلاثاء القادم.

وبدورها وفرت مديرية الصحة بشمال سيناء، سيارت إسعاف وطاقم طبي لاستقبال حالات المرضى القادمين من غزة، ونقلها للمستشفيات.

ونشرت قوات الأمن تعزيزات من قوات وآليات حول محيط المعبر من الجانب المصري، وشهد مسار الطريق الدولي العريش رفح حركة مرورية مكثفة لحافلات نقل مسافرين فلسطينيين من العريش حتى معبر رفح.

يذكر أن معبر رفح كان قد سُمح بتشغيله لمدة 3 أيام من 18 إلى 20 نوفمبر الماضي، سمح خلالها بمرور أصحاب الحالات الإنسانية والمرضى والطلبة، وعودة مسافرين من مصر لغزة.

ربما يعجبك أيضا