فرنسا: منفذ هجوم الطعن أراد دخول “شارلي إبدو” وإشعال النار بها

أسماء حمدي

رؤية

باريس – قال الادعاء الفرنسي اليوم الثلاثاء، إن منفذ هجوم الطعن في باريس أراد دخول مقر جريدة “شارلي إبدو” وإشعال النار به، وفقا لـ”سكاي نيوز عربية”.

أعترف المشتبه به الرئيسي بهجوم الجمعة، قرب مقر قديم لمجلة شارلي إيبدو بباريس، بقيامه بالاعتداء مبررا فعلته بإعادة نشر الصحيفة للرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد، وقال بإنه كان يستهدف الصحيفة الساخرة.

وبحسب عناصر الشرطة الذين ألقوا القبض على الرجل بأن، المشتبه به الرئيسي اعتراف بالوقائع كما انه أدلى بالتصريحات نفسها للمحققين، وفقا لمصدر مطلع على الملف مبررا عمله بأنه “لم يتمكن من تحمل إعادة نشر (المجلة) للرسوم الكاريكاتورية التي تمثل النبي محمد”.

وقال مصدر قريب من التحقيق إن الفاعل اعتقد أن المبنى المستهدف ما زال يضم مقر هيئة تحرير مجلة شارلي إيبدو الساخرة.

وأوقفت الشرطة المشتبه فيه الرئيسي في ساحة باستيل بعيد الهجوم.ووقع الهجوم أمام مبنى كان يضم المقر السابق للمجلة ، وهو ذات الموقع الذي شهد في 2015 إقدام متشددين إسلاميين على قتل عاملين بالمجلة بالرصاص لنشرها رسوما ساخرة تصور النبي محمد.

وكان وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان قد رجّح أن يكون الهجوم “عملا إرهابيا”، وأوضح في تصريح لمحطة “فرانس 2” التلفزيونية الفرنسية أن الهجوم وقع “في الشارع الذي كان يضم مقر شارلي إيبدو، وهذا هو النهج المتبع من قبل الإرهابيين الإسلاميين ومما لاشك فيه هو هجوم دام جديد على بلدنا”.

ربما يعجبك أيضا