فصائل فلسطينية تحمل حماس مسؤولية انفجار مستودع أسلحة في لبنان

عاطف عبداللطيف

رؤية

رام الله – استنكرت فصائل فلسطينية إقدام حركة حماس على تخزين أسلحة وذخائر وسط مناطق مأهولة ومنشآت مدنية، بعد الانفجار الذي شهده مخيم البرج الشمالي في لبنان للاجئين الفلسطينيين، والذي وقع في مستودع ذخيرة تابع لحماس.

وقال عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير، منسق القوى والفصائل الفلسطينية واصل أبويوسف، إن “تخزين حركة حماس الأسلحة في المساجد والمنازل والأماكن العامة أمرٌ مرفوض، يجب ألا يتكرر ويضر بالعلاقات الفلسطينية اللبنانية”.

وطالب المسؤول الفلسطيني، حركة حماس بعدم الاستخفاف بحياة المواطنين كما حصل في سوق الزاوية في غزة، والبرج الشمالي في لبنان، وعدم تخرين الأسلحة في الأماكن العامة، وفق ما صرح لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، اليوم (السبت).

من جانبه، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطينية أحمد مجدلاني، إن سلوك حماس يثير “المخاوف تجاه أمن أبناء الشعب الفلسطيني في المخيمات التي يتوجب عدم نقل المشاكل إليها، كونها هشة وضعيفة من حيث البنية التحتية، ومساكنها غير قادرة على مواجهة الشتاء، وليس الانفجارات”.

وأضاف “أياً كانت الأسباب التي تسوقها حماس لتخزين أسلحتها أسفل المسجد، إلا أن ذلك مرفوض وغير مقبول حفاظاً على أمن شعبنا وسلامته”، وفق الوكالة الفلسطينية. وتابع “الوضع الفلسطيني ليس بحاجة للدخول على خط الأزمة الداخلية في لبنان”.

من جانبه، حمل حزب الشعب الفلسطيني في لبنان، حركة حماس المسؤولية الكاملة عن الانفجار الذي وقع داخل مسجد في مخيم برج الشمالي في مدينة صور اللبنانية، وراح ضحيته عدد من المواطنين إضافة لتدمير عدد من المنازل.

وقال عضو المكتب السياسي للحزب في لبنان غسان أيوب، إن “تخزين حركة حماس للذخائر والأسلحة أسفل مسجد أمر مدان، وهو استخفاف بحياة المواطنين”، محملاً إياها مسؤولية الأضرار المادية والمعنوية.

ربما يعجبك أيضا