فلسطين: إعلان ترامب “المشؤوم” شجع الاحتلال على استباحة القدس

ولاء عدلان

رؤية

القدس المحتلة – قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية: إن إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المشؤوم بشأن القدس، وقراره نقل سفارة بلاده إليها، وتصريحات أركان الإدارة الأمريكية المُنحازة بشكل أعمى للاحتلال، وانتهاكاته وسياساته، شجعت حكومة اليمين في إسرائيل على تسريع خطواتها الهادفة إلى تغيير الواقع القائم في المدينة المقدسة، وفصلها تماما عن محيطها الفلسطيني.

وأوضحت الوزارة -في بيان صدر عنها اليوم الإثنين- أن هذه الخطوات ستؤدي إلى قطع الطريق على أي حلول سياسية للصراع على أساس حل الدولتين.

وأدانت تصعيد سلطات الاحتلال عدوانها الشامل على القدس الشرقية المحتلة، الهادف إلى تزوير هويتها العربية الفلسطينية، وتغيير معالمها وواقعها القانوني والتاريخي، بحيث يتلاءم والرواية الاستعمارية التوسعية، التي كان أخرها الاعتداء على مقبرة باب الرحمة الإسلامية التاريخية، واقتطاع الجزء الشمالي الشرقي منها، كمقدمة لابتلاعها بالكامل لصالح مشاريع استيطانية.

وحمل البيان الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن عدوانها المتواصل وانتهاكاتها بحق عاصمة دولة فلسطين المحتلة، محذرا من مغبة التعامل مع هذه الانتهاكات وغيرها كأمر مألوف معتاد يحدث كل يوم.

وطالب في الوقت ذاته المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المختصة بسرعة توفير الحماية لشعبنا عامة وفي المدينة المقدسة بشكل خاص، داعيا إلى مُحاسبة سلطات الاحتلال على خروقاتها الجسيمة للقانون الدولي والشرعية الدولية وقراراتها، هذا نقلا عن “أ ش أ”.

 

ربما يعجبك أيضا