فلسطين المحتلة.. إصابات واعتقالات واعتداءات مستوطنين

محمود

رؤية

القدس المحتلة – واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الثلاثاء، عدوانهم على الفلسطينيين ومقدساتهم وممتلكاتهم.

وأصيب عدد من طلاب مدرسة تياسير الثانوية بحالات اختناق، اليوم الثلاثاء، جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع خلال اقتحام قوات الاحتلال للقرية شمال طوباس.

وقالت مصادر في الهلال الأحمر إن طواقمها تعاملت مع 30 إصابة بالاختناق لطلاب ثم نقلتهم إلى العيادة الصحة قي القرية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال التي اقتحمت القرية أطلقت قنابل الغاز بكثافة وبشكل مباشر باتجاه مدرسة الذكور الثانوية الواقعة شرقي البلدة، ما أدى لوقوع حالات اختناق بين الطلاب والمدرسين.

فيما اقتحم 117 مستوطنًا، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وقالت مصادر محلية، إن المستوطنين اقتحموا باحات الأقصى المبارك، ونفذوا جولة استفزازية فيه، بحماية من شرطة الاحتلال.

وفي الخليل، أصيب، اليوم الثلاثاء، فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز، بمواجهات اندلعت عقب مسيرة تضامنية مع الأسرى، في بلدة سعير.

وأصيبا بشكل مباشر بقنابل الغاز، وآخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، في مواجهات اندلعت بمنطقة “واد خنيس” قرب الشارع الالتفافي (60) غرب بلدة سعير، عقب مسيرة تضامنية انطلقت من البلدة بمشاركة العشرات من تلاميذ المدارس الذين رفعوا علم فلسطين وصورا للأسرى القابعين في سجون الاحتلال، ورددوا هتافات مطالبة بالإفراج عنهم.

وجنوب الضفة الغربية، أصيب اليوم الثلاثاء، العشرات من الفلسطينيين وطلبة المدارس بحالات اختناق، في مواجهات قرب الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال على حاجز أبو الريش المقام على المدخل الجنوبي للبلدة القديمة غرب الحرم الإبراهيمي، أصيب خلالها العشرات من تلاميذ المدارس والفلسطينيين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز.

وفي محافظة بيت لحم، أصيب الشاب محمد كمال محمود بلو ثوابتة (27 عامًا) برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي، قرب مفرق “عصيون”، جنوب بيت لحم.

وفي القدس، أصيب شاب بجروح إثر إطلاق النار عليه من قبل عناصر شرطة الاحتلال قرب محطة توقف للحافلات في شارع يافا غربي القدس، وادعى الاحتلال أنه أطلق النار على الشاب بزعم تنفيذه عملية طعن أصيب خلالها مستوطنان بجروح.

وفي محافظة نابلس، أصيب 10 فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بينهم صحفي وسيدة، إضافة لإصابة أكثر من عشرين آخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة سلمية توجهت نحو حاجز حوارة جنوب نابلس، دعمًا وإسنادا للأسرى في سجون الاحتلال.

وفي محافظة جنين، أصيب شاب، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز “دوتان” بالقرب من بلدة يعبد جنوب جنين، كما اندلعت مواجهات على حاجز “الجلمة” شمال شرق جنين، عقب مسيرة انطلقت في المدينة نصرةً للأسرى وتوجهت للحاجز.

أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق في بلدتي اليامون ويعبد وقرية كفر دان، بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي أطلقت صوب الشبان قنابل الصوت والغاز.

وفي محافظة طولكرم، جرفت قوات الاحتلال أراضي بمحاذاة جدار الفصل العنصري غرب بلدة دير الغصون شمال طولكرم. وتبلغ مساحة الأرض المستهدفة دونمان، وتعود ملكيتها للمواطن ظافر نعيم غانم من البلدة.

ربما يعجبك أيضا